التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..الجماعة الإرهابية تفشل فى حشد الصحفيين لمؤتمرها بجنيف وتطرد مصرى واجههم بأكاذيبهم

بعد ساعات من فشلهم فى تنظيم مؤتمر ووقفة فى جنيف، منيت جماعة الأخوان الإرهابية بفشل جديد فى جنيف ايضا، بعدما رفض عدد كبير من الصحفيين وكبار الكتاب تلبية دعوة الجماعة لحضور مؤتمر صحفى كان مقررا ان تعقده فى جنيف على هامش اجتماعات مجلس حقوق الانسان الدولى التابع للأمم المتحدة.
 
 
ووجه احمد مفرح عضو التنظيم الإرهابي و عدد من الكتاب والصحفيين الأجانب المعروف توجهم ضد مصر الدعوة لعقد صحفي بنادي صحافة بجنيف، لكن لم يحضره الإ اربعة مراسلين كانوا متواجدين بالمصادفة داخل النادي بالإضافة الى مراسل قناة الجزيرة القطرية، وشهد المؤتمر الاخواني الذى قاطعه الصحفيين واقعة مثيرة حينما حضر أحد المصريين وتحدث خلال المؤتمر كاشفا أكاذيب للجماعة الإرهابية ضد مصر، فقام أعضاء الجماعة الإرهابية بسبه بألفاظ نابية وطرده من القاعة.
 
وكانت الجماعة الإرهابية قد فشلت الاربعاء في تنظيم وقفة احتجاجية امام الكرسي المكسور المتواجد امام المجلس الدولي لحقوق الانسان بجنيف. وحاول احد عناصر الاخوان الاعتداء على احد الصحفيين اثناء تصويره مظاهرة التي دعا إليها التنظيم الدولي للاخوان، التى لم يشارك بها سوى ١٠ أشخاص، وكان واضحا غياب قيادات الاخوان، حيث لم يحضر منهم سوى أحمد عفيفي وياسر عفيفي وأسرتيهما، وهو ما تسبب في خلال بين العدد القليل الحاضر مما دفعهم الى مغادرة مكان الوقفة سريعا بعد نصف ساعة فقط.
 
0369692d-c569-4d23-a579-fd24a89eaf99
 
تأتي محاولة الحشد والتظاهر من جانب التنظيم الدولي للتغطية على نجاح الوفد المصري في اقناع الدول الاعضاء في مجلس حقوق الانسان بجنيف، وآلية الاستعراض الدوري الشامل بسلامة موقف مصر الحقوقي.
 
ورغم محاولات الجماعة الضغط لدعوه عناصرها المقيمة فى اوروبا للمشاركة فى تلك التظاهرة الا ان الخلافات الناشبة داخل التنظيم الدولى اثرت على المشاركه فى التظاهره بشكل كبير ،
كما عجز الاخوان عن افتعال اى مشكلات خلال مناقشة تقرير مصر ظهر الاربعاء فى احدى الندوات التى نظمتها احدى الجمعيات التابعة للجماعة الإرهابية، حيث لم يشارك فيها سوى ثمانية أشخاص، وهو ما اكد ضعف تواجد الإخوان في الأروقة الدولية و تأثيرهم المحدود وذلك علي خلاف ما تظهره منابرهم الإعلامية المدعومة من دول لها اغراض سياسية دنيئة تجاه مصر