التوقيت الإثنين، 24 فبراير 2020
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

عمر مروان: المشروعات القومية تخدم الأجيال الحالية والقادمة..فيديو

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الرد علي بيان الحكومة، إن المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة تخدم الجيل الحالي والأجيال القادمة، والبلد بدأت في جني ثمار الإصلاح الاقتصادي بدليل أن الأسعار بدأت في التحسن والدولار بدأ بالانخفاض والاحتياطي النقدي بدأ في التحسن، وتصنيف مصر الدولي ارتفع بالمؤشرات الاقتصادية العالمية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الرد علي بيان الحكومة، برئاسة النائب سيد الشريف، وتضم اللجنة فى عضويتها رؤساء اللجان النوعية للمجلس وعددها 25 لجنة وتشمل لجان الخطة والتعليم والصحة والدينية والقوى العاملة والاقتصادية والصناعة والطاقة والزراعة والإسكان وباقى اللجان، ومن المتوقع أن تعد اللجنة الخاصة برئاسة " الشريف " تقريرًا عن البيان لعرضه على المجلس فى جلسة عامة.

وأضاف الوزير، إن الشهر العقاري كان فيه عقبات خاصة بنقل الموظفين، ولكن رئيس الوزراء تدخل في هذا الملف بنفسه وأصدر توجيهات لكافة الوزراء الذي صدر بها توجيه بنقل أحد موظفيها للشهر العقاري بتنفيذ هذا الأمر فورا.

وتابع الوزير،  أنه من المتوقع تغذية الشهر العقاري بـ1000 موظف جديد سينتقلوا للعمل هناك بنفس دراجاتهم الوظيفية بشكل يساهم في حل جذري للمشاكل التي يعاني منها هذا القطاع.

وحول الأجندة التشريعية للحكومة، قال مروان أن أكثر من 96% من القوانين التي أصدرها البرلمان كانت مٌقدمة من الحكومة، وخلال دور الإنعقاد الخامس قدمت الحكومة فقط 63 تشريع، فالبرلمان دعم الحكومة في مهمة الإصلاح الاقتصادية من خلال اصدار هذه الأجندى التشريعية والتي ساعدت علي تنفيذ برنامجها الإصلاحي، فالتعامل الجرئ مع هذه التشريعات والمواضعي ساعد الحكومة كثير، وتبني أشياء كان يتم التهرب منها قديما، فالمواجهة الجذرية افضل بكثير من المسكنات والتي كانت بخلاف أنها نفسها قصير تؤدي في النهاية لعواقب وخيمة.