التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:51 م , بتوقيت القاهرة

كواليس هجوم عائلة "بشلة" على مواطن بأسلحة نارية بالدقهلية..فيديو

جانب من المشاجرة
جانب من المشاجرة

لا تخلو شوارع محافظة الدقهلية وخاصة مدينة المنزلة من الحديث عن واقعة الهجوم بالأسلحة النارية والبيضاء على كافية للإنترنت، وإطلاق النار على شاب، وإرهاب أحد الأطفال الموجودين داخل المكان، وكأنه فى مشهد تمثيلي بأحد أفلام الأكشن.

ويروي فكري شيخ العرب عم المجني عليه محمد شيخ العرب، تفاصيل الحادث، مضيفا: " نشب خلاف بين باسل البشلا المتهم الأول وبين المجني عليه ابن شقيقي، أثناء استقلال الاثنين دراجات نارية على أحد الطرق بالمدينة، وقاربوا على الاصطدام ببعضهم، فنشب خلاف بينهم وحاول المتهم التعدي على ابن شقيقي بالضرب بمطواة، ولكن تمكن الأخير من ضربه ومنعه من إصابته".

 

واستكمل "تدخل عدد من الأهالي بعد ذلك لعقد جلسة صلح بين الطرفين، وتهدئة الأجواء بين عائلتي البشلة وأبي طالب، ولكن الغدر كان موجودا عند عائلة البشلة، لأنهم مشهورين بأعمال العنف ولهم أكثر من واقعة، ورفضوا الصلح، وماطلوا فى الجلوس بجلسة للصلح، حتى قررا عقد جلسة عرفية يوم الجمعة الماضية، وقبل الجلسة بيوم قاموا بتنفيذ الهجوم ، مما أوضح النية المبيتة للانتقام.

 

وذكر أنه جاءت لحظة الانتقام والتى شاهدها الجميع، بعد أن أرسلوا أحد الأشخاص ( ناضورجي) ليتأكدوا من وجود محمد شيخ العرب داخل كافية الانترنت، وأعدوا العدة، ووصل باسل بالسلاح الناري داخل توك توك، وأطلق النار بمجرد أن شاهد محمد داخل الكافية، وحدثت حالة من الرعب بالمكان، وظل يردد له هتافات ( انا ابن البشلا، انا ابن البشلا)، حتى ظهر فى مقطع الفيديو طفل صغير، أصيب بذعر كبير أدي إلى تبوله على نفسه من شدة الخوف.

 

وأوضح أنه لم ينته الأمر إلى هذا الحد، وبعد فترة بسيطة جاءت دراجة نارية عليها أحد رجال البشلا والد الجاني ويدعي (البقلا)، ويحمل سلاحا أبيض ( سنجة)، وانهال بالضرب على محمد داخل الكافية، وكان باهي شقيق باسل ( الجاني) يقف بالخارج، ويحمل مسدسا فى يده، وبعد أن سقط محمد غارق فى دماءه فروا هاربين.

 

وطالب عم المجني عليه بحق محمد، وأن يتم محاكمة كل من شارك فى هذا العمل الاجرامي، و البلطجة التى اشاعوها فى المنطقة بالكامل.

 

وعلى الجانب الآخر تمكنت ضباط مباحث مركز المنزلة من إلقاء القبض على أحد المتهمين بالواقعة ويدعي بقلا، والذي ظهر فى الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وهو يحمل سلاح ابيض سنجة، أثناء التعدي على محمد الشيخ، ولازال المتهم الرئيسي وشقيقة هاربين.

 

وقد قرر مدير نيابة المنزلة، بإشراف المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية، حبس احد المتهمين المقبوض عليه بواقعة إطلاق النار على شاب داخل مقهي للانترنت 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وقد وجهت  النيابة للمتهم تهمة الشروع في القتل  و البلطجة، وحيازة سلاح بدون ترخيص لأحد المتهمين في أحداث فيديو إطلاق النار داخل "كافيه إنترنت" بمدينة المنزلة.

 

كما امرت النيابة سرعة ضبط وإحضار اثنين من المتهمين الهاربين والتحفظ على الهارد المسجل عليه الواقعة من خلال احد الكاميرات الموجودة بالكافية وخارجه .

 

وقد كشف التقرير الطبي باصابة محمد بتهتك بالقدم نتيجة إصابة مباشرة من سلاح ناري بندقية خرطوش بمسافة  اقل من متر واحد، وتم إجراء جراحة له، و لايزال يتلقي العلاج داخل مستشفي المنصورة الدولى.