التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

المختبر يسلط الضوء على هشاشة العظام ويدعم المنظومة الصحية في مصر

هشاشة العظام
هشاشة العظام
أقام معمل المختبر، مؤتمر طبي مختص بهشاشة العظام وذلك بهدف الوقوف على آخر المستجدات والفحوصات الطبية التي توصل إليها الطب لاكتشاف ومعالجة المرضي، وذلك بمشاركة العديد من أطباء العظام والتأهيل الطبيعي.
 
كما تحدث خلال المؤتمر الأطباء عن دور المختبرات فى مجالات  الصحة، مؤكدين على النجاح الباهر الذي حققته مجموعة معامل المختبر وما تتميز به عن نظيراتها فى مجال المختبرات الطبية.
 
وعرض المؤتمر بعض الاحصائيات والنسب عن مرض هشاشة العظام في مصر والتي أكد الأطباء خلال المؤتمر أن نسبة انتشاره فى مصر تعتبر أكثر من مثيلاتها، لنقص التوعية تجاه المرض، وعدم الاهتمام بالعظام وصحة العمود الفقرى منذ الصغر، وقام المؤتمر بزيادة التوعية الطبية حول مرضي هشاشة العظام سواء ما بين الأطباء أو الأفراد مشددين على ضرورة الكشف المبكر لمنع الإصابة بالهشاشة إضافة إلى منع حدوث مضاعفاتها خصوصا الكسور.
 
كما أكد الاطباء على أهمية التحاليل وخاصة فيتامين د فى تحديد الاشخاص الاكثر عرضة للاصابة بالكسور وايضا اهمية تحليل فيتامين د فى متابعة المرضى.
 
وأكد الأطباء المشاركين في المؤتمر على النجاح الباهر الذي حققه معمل المختبر، حيث أصبح المختبر واحدا من أكبر المعامل في مصر والشرق الأوسط، وجاء ذلك خلال حديث الأطباء عن أهمية المختبرات الطبية باعتبارها من أهم التخصصات الهامة في المجال الطبي لدوره المهم في دراسة كافة التحاليل والمساعدة على التشخيص والكشف المبكر عن الحالات المرضية التي تصيب الانسان.
 
من جانبه، قال الدكتورعمرو سمير رشوان استاذ جراحة العظام بكلية طب القصر العيني إن أهم ما يتميز به المختبر هو الجودة، حسن الأداء، الدقة والمصداقية وكل ذلك كان عونًا للأطباء والمرضى منذ إنشائه، مؤكدا على نجاح المختبر من حيث الناحية الفنية والتقنية حيث يعتمد المختبر على فريق عمل و كوادر طبية متميز تضع الاهتمام بالعملاء على رأس أولوياتها، كما تمتاز بمهارات التواصل مع العملاء ومع فريق الاطباء داخل المعامل.
 
ويعد هذا المؤتمر واحدا من سلسلة المؤتمرات المزمع ان يقوم معمل المختبر بعقدها خلال الفترة المقبلة لمواكبة أحدث المستجدات والأبحاث في شتى المجالات الطبية، لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ولتبادل الخبرات للارتقاء بمستوى الأداء المهني المقدم للمريض.