التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

اتهامات لرئيس مدينة رشيد بسب الدين.. والدركروي ينفي ويؤكد:كيدية

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة النائب علاء عابد، مواجهة رئيس مدينة رشيد بطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد العباسي، والذي يتهمه فيه بسوء معاملة المواطنين ومنعم من دخول مكتبة وعدم مقابلتهم لحل مشاكلهم.

 

 

وفي بداية الإجتماع، وجه النائب محمد العباسي، عضومجلس النواب عن دائرة رشيد بمحافظة البحيرة انتقادات حادة لرئيس مدينة رشيد عماد الدكروري، بسبب سوء معاملة المواطنين متهماً إياه بسب الدين والقيام بأصوات شاذة بأنفه.

وقال العباسي، إنه في الوقت الذي يجب تسير الأجهزة التنفيذية أمور الناس وقضاء حواجائهم وعدم تحميلهم مشقةالذهاب والاياب إلا في القضايا الضرورية، وسماع شكواهم والعمل علي حلها كحق اصيلمن حقوق المواطنين، وصل الحال برئيس مدينة رشيد للتدني الشديد في التعامل مع المواطنين، في حين أنه خادم لهم.وأضاف العباسي، أن رئيس مدينة رشيد يتحدث لم يكتفي في التحدث باسلوب لا يليق أمام الموطنين، والتلفظ بألفاظخارجة يعف لساني عنها وأصوات شاذة بأنفة بل وصل الأمر إلي سب الدين.

وتقدم العباسي، إلي النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، بشكوي موقعة من ألف مواطن ضد رئيس المدينة تشمل مختلف فئات المجتمع، ومنهم محامين وشعبيين وتنفيذينومواطنين وهناك قضايا مرفوعه بهذا الصدد، متابعاً: كنت انتظر حضور رئيس الجمهوريةوليس سكرتير عام أو رئيس مدينة.

وحمل العباسي، المسؤلية لرئيس مجلسومدينة رشيد عن حادثة القطار التي افجعت الدائرة وأودت بحياة اطفال ابرياء تحت عجلات القطار

بسبب عدم إغلاقه للمنافذ والمعابر غير الشرعية والرسمية، كما حمله مسئولية كارثةاطنان الاسماك النافقة نتيجة عدم التنسيق بين اصحاب الاقفاص السمكية ومسؤلي الري بالمركز،الامر الذي اثر بالسلب علي السوق المحلي وارتفاع اسعار الاسماك بسبب قلة المعروض.

بدوره، واجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس مدينة رشيد بالشكاوي المقدمة ضدة من المواطنين قائلاً : هناك شكوي من  1000 شخص مٌقدمة  ضد رئيس مجلس مدينة رشيد، بسبب اساءة معاملة المواطنين والتلفظ بألفاظ خارجة وصلت لسب الدين، ولو ثبت صحة هذه الشكوي يجب عليك انت ووزيرالتنمية المحلية ورئيس الحكومة الاستقالة، من لا يحترم المواطن عليه الرحيل، فلأول مرة يتقدم 1000 شخص بشكوي ضد موظف عام يسب الدين"، مشيرا إلي النيابة العامة تحقق في الأمر.

وفي المقابل نفي اللواء عماد الدكرورى، رئيس مركز ومدينة رشيد، خلال اجتماع اللجنة، ما جاء بطلب الإحاطة الخاص بالنائب قائلا:" هذا الكلام لم يحدث علي الإطلاق، والنيابة الإدارية حققت في الشكاوي الخاصة بالإساءة للمواطنين، وحفظت الشكاوي باعتبارها كيدية".