التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

شقيق ضحية القطار: نرفض تعيين أى فرد بالعائلة فى السكة الحديد

ضحية حادث قطار الاسكندرية
ضحية حادث قطار الاسكندرية
قال تامر عيد، شقيق محمد عيد، ضحية حادث قطار الإسكندرية، ابن شبرا الخيمة بالقليوبية، إن بيان النائب العام اليوم أثلج صدره ببدء حصول شقيقه على حقه، مشيرا إلى أنه التقى سامح عاشور نقيب المحامين، واتفقا على تولى النقابة من خلال هيئة الدفاع عن حق شقيقه ضد الجناة الذين تسببوا فى مقتله.
 
 
وأضاف تامر عيد، أنه سيقوم غدا بعمل توكيل لنقيب المحامين لبدء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتولى هيئة الدفاع من النقابة للحصول على حق شقيقه، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا من مساعد وزير النقل لتعيين أى من أفراد العائلة بهيئة السكة الحديد إلا أنهم رفضوا هذا قطعيا.
 
وتابع، أن كل ما يشغل باله هو الحصول على حق شقيقه الذى راح ضحية كمسرى ألغى عقله والقانون وقلبه وألقى بهما من القطار أثناء سيره، حتى يرتاح فى مثواه الأخير.
 
جدير بالذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوى، أمر بحبس المتهم مجدى إبراهيم محمد، رئيس القطار رقم 934 بهيئة السكة الحديد، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لارتكابه أفعالاً أضرت بسلامة راكبين بالقطار، وأفضت إلى موت أحدهما وإصابة الآخر.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن استقلال المجنى عليهما محمد عيد عبد الحميد، وأحمد سمير، ليلة الثامن والعشرين من أكتوبر للعربة رقم 4 من القطار 934 حال توقفه بمحطة طنطا مسافرين إلى محافظة القاهرة دون تذكرة أو تصريح، ولذلك استوقفهما المتهم بعد منتصف الليل ولعلمه بعدم امتلاكهما ما يكفى لدفع ثمن التذكرة والغرامة، فتح باب القطار وخيرهما بين الدفع أو تقديم بطاقتى تحقيق شخصيتهما لتحرير محضر بالواقعة أو النزول من القطار، وذلك حال مرور القطار بمحطة دفرة القديمة بسرعة اختلف الشهود على تحديدها، فقفز المجنى عليه أحمد سمير وأصيب كدمات بمواضع متفرقة من جسده، ولحقه من توفاه الله محمد عيد، حيث أمسك بمقبض باب القطار ثم اختفى تحته فقام ركاب القطار بإبلاغ النجدة.
 
ذكرت النيابة العامة فى بيان لها، أن النيابة أمرت بضبط وإحضار المتهم مجدى إبراهيم محمد، رئيس القطار رقم 934 بهيئة السكة الحديد واستجوبته، فأنكر الاتهام المنسوب إليه و إدعى أن القطار توقف ثم بدأ فى السير قبل قفز المجنى عليه بسرعة منخفضة، وأنه حاول منعهما من ذلك.