التوقيت السبت، 24 أكتوبر 2020
التوقيت 07:57 م , بتوقيت القاهرة

السكة الحديد: لا يوجد اتجاه لرفع أسعار تذاكر القطارات

أرشيفية
أرشيفية
أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه لا يوجد اتجاه لرفع أسعار تذاكر القطارات، موضحا أن يجرى البحث عن بدائل جديدة لتعظيم موارد الهيئة دون رفع أسعار التذاكر.
 
 
 
وأضاف رسلان، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بسرعة تطوير مرفق السكة الحديد، لافتا إلى أنه تم تنفيذ مشروعات  لتطوير البنية الأساسية منذ 5 سنوات مع بداية تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد بقيمة 12 مليار جنيه.
 
 
وأوضح أنه تم التعاقد مع الجانب الروسى على 1300 عربة جديدة، منها 800 عربة درجة ثالثة القاهرة ـ أسوان مكيفة لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد، مؤكدا أن ذلك تحسين للخدمة وله بعد اجتماعى.
 
 
كما كشف المهندس أشرف رسلان، عن إنشاء أول خط سكك حديد كهربائى "إليكترونى"  100% لأول مرة تنتهى المرحلة الأولى منه (القاهرة - الإسكندرية) فى النصف الأول من عام 2020 ويصل حتى أسوان فى المرحلة التالية .
 
 
 
وذكر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إن هناك خسائر مرحلة من سنوات سابقة على السكة الحديد تبلغ 78 مليار جنيه، فيما بلغت خسائر العام المالى 2018/2019 نحو 12 مليار جنيه.
 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أمس الأحد، برئاسة النائب مصطفى سالم، لمتابعة مدى تنفيذ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتوصيات اللجنة التى وردت بتقريرها العام عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2017/2018 فيما يخص الهيئة.