التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:40 م , بتوقيت القاهرة

الإفتاء: شراء الحلوى والاحتفال بالمولد النبوى حلال.. فيديو

دار الافتاء
دار الافتاء

ردت دار الإفتاء المصرية، على سؤال أحد متابعى صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، خلال بث مباشر للصفحة اليوم، حول حكم الاحتفال بـ"المولد النبوى الشريف".

وأجاب عن السؤال الشيخ محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلا:"ليس بدعة فإذا لم نحتفل بمولد النبى صلى الله عليه وسلم فبمولد من نحتفل، ولكن المهم أن تكون هيئة الاحتفال مقبولة".

وتابع شلبى:"يجوز مثلا الاحتفال بالمولد النبوى من خلال ذكر الله والصلاة والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم، وإطعام الطعام".

واسنطرد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "كما أن حلوى المولد حلال ويجوز للرجل أن يشتريها لأهل بيته أو ابنته المتزوجة أو شقيقته أو والدته وما إلى ذلك، فقد كان صلى الله عليه وسلم يحب الحلوى".

وتستطلع دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين، رؤية هلال شهر ربيع الأول لسنة 1441 هـ، حيث سيتم إعلان النتيجة مساء اليوم عقب صلاة المغرب.

وكانت الحسابات الفلكية قد كشفت أن هلال شهر ربيع الأول، سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الخامسة والدقيقة 38 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنين 29 من صفر 1441 هجريًا الموافق 28 أكتوبر "يوم الرؤية" ، ووفقًا لذلك تكون غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًا فلكيًا الثلاثاء المقبل 29 أكتوبر، وبذلك يكون موعد المولد النبوي الشريف فلكيا السبت 12 ربيع الأول الموافق 9 نوفمبر.