التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

تطوير التعاون العلمى بين جامعتي مصر للعلوم والتكنولوجيا و"بيلموث" البريطانية

     الدكتور محمد العزازى
الدكتور محمد العزازى

خطوة علمية مهمة وإنجاز جديد فى مجالات البحث العلمى حققته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء فى إطار التعاون الدولى، وذلك بتوسيع دائرة التعاون مع  جامعة بيلموث في لندن.

WhatsApp Image 2019-10-27 at 9.32.43 AM (1)
  الدكتورة ياسمين الكاشف  
WhatsApp Image 2019-10-27 at 9.32.43 AM
     الدكتور محمد العزازى

صرح بذلك الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وقال إن الدكتور احمد المصري أستاذ التمويل ومنسق التعاون فى جامعة بيلموث والسيدة  نيكولا جان مسئولة العلاقات الدولية أبديا رغبتهما فى امتداد التعاون بين الجامعتين بحيث لم يقتصر على كلية  الهندسة وكلية الادارة والاقتصاد. ليشمل أيضاً كلية الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

وأكد أنه من المقرر تحديد موعد  خلال الايام القليلة المقبلة للقيام بمناقشة المحتويات العلمية بين الكليتين والعمل على بدء التعاون المشترك بين الجامعتين.

وأشارت الدكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس الأمناء ومدير إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بالجامعة أن هذا التعاون المشترك مع  "بيلموث" يهدف إلى تفعيل البرنامج الدراسى بين الجامعتين بنظام 3+1 و 4+ ١ لمرحلة البكالوريوس للمرحلتين الأكاديمية والدراسات العليا، وبالتالى سيتم تعميمها على كافه الكليات المناظرة بين الجامعتين، حيث إنه بموجب هذا التعاون سيتمكن الطالب من الحصول  على درجتين علميتين من كلتا الجامعتين.