التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

مصر فى المركز الثالث بقائمة ترشيحات "لونلى بلانيت" لوجهات السفر فى 2020

أبو الهول والهرم الأكبر
أبو الهول والهرم الأكبر
 
جاءت القاهرة فى المركز الثالث بين 10 مدن حول العالم توصى شركة "لونلي بلانيت" التي تعتبر أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، بزيارتها فى 2020 بعد سالزبورج في النمسا، والعاصمة الأمريكية واشنطن. وتلت القاهرة في القائمة مدينة جالواي في أيرلندا، فيما حلت دبي في المركز التاسع ودنفر بالولايات المتحدة الأمريكية في المركز العاشر.
 
ترتيب المدن على موقع الشركةترتيب المدن على موقع الشركة
 
وأوصى موقع "لونلي بلانيت" بضرورة زيارة المتحف المصري الكبير في القاهرة والذي يتم افتتاحه في 2020، وقال الموقع إن المتحف سيكون أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة. وأوصى أيضًا بزيارة البحر الأحمر والأقصر والأهرامات. 
 

ووفقًا لشبكة "سى إن إن" قال توم هول ، نائب رئيس لونلي بلانيت: "أن هذه الأماكن يجب زيارتها في عام 2020، وإن الهدف من وضع القائمة، هو تحديد الدول التى تتيح للمسافر قضاء أفضل تجارب للسفر في جميع أنحاء العالم".

 
المتحف المصرى الكبيرالمتحف المصرى الكبير
 
أما عن المدن الأخرى في القائمة فقد اختيرت مدينة سالزبورج في النمسا لموقعها المثالى المتميز وتاريخها وجمعها بين الثقافات الإيطالية والألمانية .

واختيرت واشنطن توافقاً مع الانتخابات الرئاسية ومع الذكرى المئوية لتعديل الدستور الأمريكي التاسع عشر، والذى يمنح المرأة حق التصويت، وكذلك إجراء التوسع فى مركز جون إف كينيدي للفنون المسرحية للتو مع الحرم الجامعي الجديد في المركز ، وافتتاح الواجهة البحرية على طول نهر بوتوماك للمقيمين والزوار على حد سواء، مما يتيح فرصة لاستئجار قارب الكاياك للتجديف ببعض المعالم الأثرية الشهيرة في المدينة.

وتم اختيار جالواى في أيرلندا باعتبارها عاصمة الثقافة بأوربا، ولأنها تعتبر أكثر المدن جاذبية في أيرلندا، كما تحتوى العام القادم على برنامج فنى رائع  وستقام فى المدينة الكثير من الأحداث الهامة على مدار العام بالإضافة إلى بعض المناطق المميزة بالمدينة.

ايرلندا
ايرلندا
أما  مدينة بون الألمانية فتعتبر مسقط رأس الموسيقار العالمى بيتهوفن ، والذى سيُحتفل بعيد ميلاده الـ 250 طوال العام في عام 2020، كما إنها مدينة مليئة بالحرف والمقاهى والمعارض المختلفة.
عاصمة ألمانيا الغربيةعاصمة ألمانيا الغربية