التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

لجنة الصحة بالبرلمان تبحث تكليف الصيادلة دفعة 2018.. فيديو

 لجنة الصحة بالبرلمان
لجنة الصحة بالبرلمان

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، طلب إحاطة مقدم من النائبة إلهام المنشاوى، بشأن معاناة خريجي دفعة صيدلة سنة 2018 من تأخر إعلان التكليف، ما يسبب لهم أزمة كبيرة.

 

 

وقالت النائبة إلهام المنشاوى، في كلمتها خلال الاجتماع، إنه كان من المفترض إصدار التكليف في شهر إبريل أو مايو السابق، وقد تقدم الخريجون بأكثر من شكوي لوزارة الصحة ولكن دون جدوي.

 

وتابعت: "لابد من وقف الفوضي في ملف التكليف والتسبب في معاناة الشباب الخريجين بكليات الصيدلة، فالتكليف ملزم وفقا للقانون، والصيادلة دورهم لا يقل عن الأطباء، وعنصر رئيسي في المنظومة الصحية، وكان لهم دورا كبيرا في تنفيذ المبادرات الصحية التي أطلقها رئيس الجمهورية مثل 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى وبعض الأمراض الأخري، فلو شايفين أن العدد كبير عدل القانون، ونبحث عن حلول خارج الصندوق للاستفادة من جهود وطاقة الصيادلة، أما الدفعات التي تخضع لقانون التكليف فالقانون يلزم بتكليفهم، ولابد من سرعة الانتهاء من تكليف دفعة 2018، لأن هؤلاء الخريجين يعانون أشد المعاناة".

 

وأضافت "المنشاوى"، أن دفعة 2019 التي تخرجت منذ 4 أشهر فقدت الأمل تماما، لأن الدفعة السابقة لها لم يتم إنهاء تكليفها حتي الآن، مشيرة إلى ضرورة التوقف عن إحباط الخريجين والطلاب بكليات الصيدلة.