التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح أول صيدلية حكومية بأسوان تبيع الأدوية بأسعار مخفضة للمرضى

الصيدلية
الصيدلية

افتتح التأمين الصحي بمحافظة أسوان، أول صيدلية تجارية اقتصادية بأسوان، وذلك بمقر فرع عيادة التأمين الصحى بمدينة كوم أمبو لخدمة أهالي منطقة وسط محافظة أسوان الخاضعين للتأمين الصحى.

وتهدف الصيدلية التجارية الاقتصادية إلي صرف أي أدوية يتعذر صرفها من الصيدلية الداخلية للتأمين الصحى نظير قيمة مخفضة، وذلك للمنتفعين بالتأمين الصحى، فضلاً عن تخفيف العبء علي المرضى من الانتقال من قري ومدن أنحاء مراكز وسط محافظة أسوان لمقر رئاسة التأمين الصحي بمدينة أسوان لصرف العلاج اللازم.

 

ويقول الدكتور حمدون عبد اللاه أحمد مدير التأمين الصحي وفروعه بكوم أمبو ورئيس اللجنة الطبية لـ " دوت مصر" ، أن التأمين الصحي منظومة شاملة ومتكاملة ويوجد عدد كبير من الإخصائيين، ويعد افتتاح الصيدلية الاقتصادية بفرع التأمين الصحي بكوم أمبو إنجاز كبير.

 

وأضاف: تتوافر في الصيدلية الاقتصادية الأدوية الغير متاحة بالتأمين الصحى، ووفرت بكوم أمبو علي المرضي مشقة الانتقال لمدينة أسوان لمسافة 60كيلو متر، حيث تخدم المنتفعين بمراكز كوم أمبو ودراو ونصر النوبة .

 

وأضاف مدير التأمين الصحي، أنه بمجرد دخول المريض الخاضع للتأمين الصحى لفرع التأمين ابكوم أمبو يسجل اسمه وبطاقته الصحية و يحول للطبيب المختص علي الفور حيث يجد الطبيب المختص متواجد.

 

وأضاف أن التخصصات الطبية النادرة تحول لرئاسة فرع التأمين الصحي بأسوان وإذا كان يستدعي الأمر تحويل المريض للسفر للقاهرة يتم ذلك وفق خطاب رسمي معتمد، وكل الموظفين والإخصائيين بفرع التأمين الصحي بكوم امبو يعملون كأسرة واحدة .

 

وتابع : كما يوجد معمل متكامل بفرع التأمين الصحي بكوم أمبو ، كما تم التعاقد مع معامل خارجية مجانا للمنتفعين ، وعلي نفقة التأمين الصحى.

 

في نفس السياق، أكد الدكتور أحمد عمر، مدير فرع التأمين الصحى بأسوان، إن الصيدلية الاقتصادية هدفها توفير الأدوية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الخارج ونفس الصناعة والجودة التى بالأدوية التى تباع فى باقى الصيدليات، ولكن الصيدلية الاقتصادية تابعة لفروع التأمين الصحى، لافتا إلى أن الصيدلية الجديدة بمدينة كوم أمبو تخدم ثلاثة مراكز هى كوم أمبو ونصر النوبة ودراو.

 

من ناحية أخري، يقول محمد القاضي من أهالي أسوان، أنه يتمني أن يكون هناك عيادات للتأمين الصحي في مراكز دراو ونصر النوبة حتي يتسني أن تخدم المرضي الغير القادرين، بجانب التوسع في الصيدليات الاقتصادية التابعة للتأمين الصحي بأنحاء محافظة أسوان .

 

ويشاركه الرأي سيد عبادي من أهالي أسوان ، أن الصيدلية الاقتصادية بكوم أمبو بدأت بداية قوية وبها مختلف الأدوية التى يحتاجها المرضي وتوفر عليهم مبالغ كبيرة خاصة أصحاب الأمراض المزمنة .

 

وشاركهم الرأي أحمد الحجازى من أهالي أسوان، حيث قال إن إنشاء الصيدلية الاقتصادية بكوم أمبو مجهود مشكور للقيادات التنفيذية، مشيداً بكل من ساعد حتي تخرج للنور سواء الجهود التنفيذية من رجال التأمين الصحي أو من الجهود الشعبية .