التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

عمرو أديب يطالب بتجميد عضوية قطر بالجامعة العربية: "دولة خائنة"

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامى عمرو أديب، إن ما يحدث فى سوريا مصيبة، موضحاً أنه ويجب أن ننظر لهذه المصيبة من منظور مصر والمنطقة العربية.

وأشار أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، إلى أن أردوغان الذى يقوم بغزو دولة عربية خرج فى خطاب أمام حزبه يتحدث عن عملية "نبع السلام"، مردفاً::"متفهمش منين ربنا كرمه وخد كلمة نبع وسلام، وهو نبع الدم والظلام وكل شئ سئ".

 

وتابع أديب: "فى هذا الخطاب لم يذكر إلا دولتين بالإسم، ليهاجمهم، ولم يذكر إلا رئيس واحد فقط ليهاجمه"، لافتاً إلى أن العالم كله ضد الغزو، مستطرداً:"أردوغان ساب دا كله ومردش على حد ومسك فى مصر والسعودية".

 

وأوضح أديب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بادر فى إدانة هذا الغزو فى لقائه مع ملك الأردن، وبشكل واضح ومباشر وصريح يذكر العدوان التركى واحتلال الأراضى السورية، مؤكداً أن الموقف المصرى كان صريح وقوى وعنيف، وليس بيان لوزارة الخارجية، ولكن تصريح على لسان رئيس الدولة المصرية.

واستطرد: "الراجل اتجنن، ساب الدنيا كلها واتكلم عن عبد الفتاح السيسى، أظن إن ممكن الناس اللى قاعدة مش متابعة إيه الخناقة والموضوع، فالراجل ساب الدنيا وقرر إنه يستلم مصر والسعودية بالإسم، وعبد الفتاح السيسى بالإسم، ليه أردوغان اتجنن واتعصب؟، رغم إن التصريح طبيعى، يعنى أنا ضد تقسيم دولة عربية، دا ضايقه وعصبه بشكل كبير جداً، وعارف إن الموضوع ده هيفضل مستمر و الدولة المصرية هتفضل تلاحقه بطرق مختلف".

 

وأردف: "اللى مستغرب له، إن كل الإخوانجية، كلهم تويتات بشكل هستيرى تأييد كامل لأردوغان لاحتلال دولة عربية". 

 

واستكمل أديب: "بكرة فى اجتماع جامعة الدول العربية، أرجو زى ما بتفكروا ترجعوا سوريا للجامعة العربية، فكروا فى تجميد عضوية قطر، لأن قطر ليست دولة عربية ولا تقف مع العرب وليس لها علاقة بالعرب، وجودها خطر، لأنها دولة خائنة".