التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

معتز عبد الفتاح يرد على ادعاءات إعلام الإخوان حول سد النهضة (فيديو)

معتز عبد الفتاح
معتز عبد الفتاح

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، تعليقاً على ادعاء الإرهابى معتز مطر كذباً أن بناء سد النهضة تم فى عهد الرئيس السيسى، إنه استمرار لفكرة صناعة صورة مرسى أنه شهيد وكان وطنياً، والصورة المضادة للرئيس السيسى.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، :"مرسى عمل اجتماع، ودعا ناس مش عارف ايه علاقتهم بالموضوع، ليسوا خبراء فى المياه أو الاستراتيجية أو إدارة الأزمات، فى جلسة عجيبة الشكل، وكانت محاولة تقول متركزوش فى مرسى وركزوا فى المياه".

 

وتابع:"فكرة لفت الانتباه فى سكة تانية، يستخدمها الإخوان، عن طريق تشويه الحقائق، ويراهن على أنه لا يوجد إعلام يوضح الحقائق"، مردفاً: "الموضوع لسه موصلناش للأزمة، وأقدر أقول إن إحنا فى مشكلة، وقبل ما توصل للأزمة لها حلول كثيرة".

 

وأوضح أن الإخوان يشيرون فى أعلامهم الكاذب، أن اتفاق مارس 2015، هو الذى سمح لإثيوبيا ببناء السد، مؤكداً أن ذلك ليس صحيحاً، مردفاً: "اثيوبيا عندها خطط لبناء سدود بقالها فترة طويلة، ومن أيام السادات ومبارك، وكان مبارك عاوز يعمل قاعدة عسكرية مصرية فى السودان لمواجهة مثل هذه السدود".

وأشار معتز بالله عبد الفتاح، إلى أن مشكلة سد النهضة فى فترة الإحوان، كانت تحتاج ضغط دولى، أو الاتصال بهم، مردفًا:"اللى احنا عملناه هو اننا اتصلنا بيهم ودا فى فترة الرئيس السيسى، ومعانا كارت الضغط الدولى، لسه مستخدمناهوش".