التوقيت الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
التوقيت 05:14 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تبدأ التسجيل فى المعادلة الأمريكية للأطباء

خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء
خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء
انتهى مركز الاستشارات والتدريب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من اعداد الخطوات العملية الخاصة باجراءات المعادلة الأمريكية للأطباء، وذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء والدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة، يأتى ذلك فى إطار الخطوة المهمة التى تستهدف دمج الطلاب فى سوق العمل وفق أحدث معايير الجودة العالمية. 

صرح الدكتور محمد المليجي رئيس مجلس ادارة الاستشارات والتدريب  أن نظام المعادلة الأمريكية للأطباء يتم من خلال خضوع الطلاب لإختبار الرخصة الطبية الأمريكى وهو الإختبار الذى يشترط أن يتجاوزه كل الأطباء من أجل الحصول على رخصة مزاولة مهنة الطب فى الولايات المتحدة الأمريكية وتكمن اهميته بأنه بدون هذا الاختبار لا يتمكن الطبيب من العمل فى هذا المجال.

وأشار الى أنه نتيجة لنقص أعداد الأطباء فى أمريكا وحاجة المجتمع الامريكى الى أطباء للعمل فى مختلف التخصصات تم فتح المجال أمام هذه المعادلة وافساح المجال أمام طلاب جامعات العالم لاجتياز هذه الاختبارات التى تؤهلهم للحصول على الرخصة الطبية الأمريكية.

وقد بدأ مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة فى التسجيل للمعادلة الأمريكية للأطباء تحت اشرف د. احمد أبو الهنا مدير المركز  وذلك من أجل تهيئة المناخ أمام طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للاستفادة من هذه المعادلة ومن المقرر أن  يحصل الدراس في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باجتياز مراحل هذه المعادلة التى تتميز بأن الطالب يمكنه البدء فيها اثناء دراسته الجامعية وبالتالى سوف يتمكن من الحصول على رخصة مزاولة المهنة فور  التخرج وهو ما يجعله قادر على اقتحام سوق العمل مباشرة.