التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

الخرباوى: الإخوان الإرهابية عملت على ضرب مؤسسات الدولة وهدم الثقة

ثروت الخرباوى
ثروت الخرباوى

أكد الكاتب والمفكر ثروت الخرباوى، أن جماعة الإخوان الإرهابية عملت على تحريك الناس وضرب مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى العمل على هدم الثقة من خلال خطاب فرد شعبوى خضع للتدريب ويروج للأكاذيب، وزعم أن مصر بها ثورة جياع.  

 
 
وأضاف ثروت الخرباوى، خلال لقاءه فى برنامج مساء dmc، مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن جماعة الإخوان الإرهابية حاولوا ترويج مشاهد للمواطنين يجمعون الطعام من القمامة، حيث يقولون أن مصر بها مجاعة وأن الناس لا يستطيعون العيش ولا يتحملون زيادة الأسعار.
 
وأوضح، أن ذلك كان لابد أن يتتبعه حركة نفسية للقيام ببرمجة ذهنية، وهذا ما يعرف بإدارة السلوك الإنسانى، والتى يرى من خلالها ما يمكن أن يثيرها أو يغضبها الناس.
 
وتابع، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولوا تحريك الناس لضرب مؤسسات الدولة الصلبة والعمل على هدم الثقة بينها وبين الشعب، حيث كان فرس الرهان على واحد ذات خطاب شعبوى، حيث ستنهض حالة غضب من خلال وضع حقيقة نسبتها 1% ضمن 99% من الأكاذيب. 
 
واستطرد: أنه من يظن أن محمد على يتحرك من تلقاء نفسه، فهو لا يعرف شيء عن جماعة الأخوان الإرهابية، وأجهزة المخابرات التى تدير منظومة الإخوان فى الوقت الحالى، مؤكدا أن الأمر كان من البداية حيب بدأوا يحركونه وهو رجلا متخم بالمشاكل فأراد أن يتخلص منها، حيث أنه تلاقى إبليس مع أحد أتباعه وخضع لتدريب فى كيفية التحدث مع الناس فى الطريقة والموضوع والمحتوى لإثارة الغضب الناس.
 
وتابع: اعتقد اعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أن الدعوى التى أصدرت من ذلك الرجل يمكن أن تثمر فى الشارع، وذلك يدل أن لديهم ضعف فى عقولهم وليس لديهم قدرة على التفكير، وكانت عدم الاستجابة والشعب المصرى الذى خرج يؤيد الرئيس، والذى يعلم أن الحفاظ على الدولة المصرية من أولى الأوليات وهى واجب على كل مصرى.