التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 08:39 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى: الإعلام عليه دور فى بناء الوعى المجتمعى ومواجهة المخاطر

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإعلام عليه دور فى بناء الوعى المجتمعى ومواجهة ما يضر الوطن، مشدداً على ضرورة تكاتف الجميع من الأسرة والمسجد الكنيسة والفن والمسرح ، وتابع:"أزى اننا نستخدم الإعلام لبناء وعى من خلال إلقاء الضوء على الوسائل التى تضرنا كلنا ..أقلقوا على حاجة وحدة ..أنكم كمصريين تتهزو بس ..كررت الكلام ده كتير ".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، أن المبادرات القومية التى تقوم بها الدولة فى القطاع الطبى تهدف للحفاظ على صحة المواطنين، وحمايتهم من الأمراض،،وتابع:"فيرس سى ظهر بمصر منذ عام 1992 وكان يفتك بالمصريين المريض كان يتحمل وبخشى ان يخبر حتى اسرته ..و مصر بعدما كانت الأولى عالمياً فى الإصابة خرجنا من هذا بعد حملة 100 مليون صحة".

وفى سياق آخر قال الرئيس السيسى رداً على سؤال منظومة القمامة ورفع المخلفات،:"يوجد نقاش كبير فى المخلفات المنتشرة فى الشارع المصرى ..موضوع شاغلنا وعاوزين ننهيه فى مصر ..كل اللى بنحصلة على فواتير الكهرباء   800 مليون جنيه.. علشان نحل المخلفات فى القاهرة عاوزين كد الرقم ده 4 مرات .. الدولة تتصدى وتضع موارد فى القاهرة مصر تليق بنا

 

وأنطلق صباح اليوم السبت المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، بمشاركة1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، من بينهم شباب البرنامج الرئاسى وشباب الجامعات وشباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين فى المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.