التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

"شارع 306 بالدقى" يحول المناطق المهملة لساحة استثمارية.. فيديو

شارع 306 بالدقى
شارع 306 بالدقى

"306" ربما ينظر إليه البعض كرقم، لكنه بالنسبة لآخرين يعتبر مشروعا قوميا اقتصاديا مهما، يهدف لاستقطاب الشباب للعمل الحر، والبعد عن الانتظار القاتل للوظائف التقليدية بالحكومة.

 

شارع 306 بالدقى، الذى من المنتظر أن يفتتح خلال أيام من الآن، تم إنشاؤه بشارع "المتحف" بمنطقة الدقى، الذى طالما عانى من الإهمال وتفشى الأوضاع المخلة للآداب خاصة فى ظلام الليل، الذى عانى منه سكان تلك المنطقة، نظراً لطبيعة المكان، ليحول المشروع هذا الشارع لمكان حيوى ومشروع استثمارى للشباب.

 

 

"شارع 306" هو المشروع الرئيسى لشركة "أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة"، التى أسسها صندوق تحيا مصر، لدعم الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية.

 

فى نهاية العام الماضى تم افتتاح أول مواقع شارع 306 فى مصر، بمنطقة ألماظة، وحضر الافتتاح عدد كبير من الوزراء والمسئولين، الذين أشادوا بالفكرة وبجودة المنتجات المقدمة من قبل الشباب، وكشفت حينها شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، أنه مخطط افتتاح 150 موقعا مماثلا بمختلف محافظات الجمهورية، لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، الأول محاربة شبح البطالة بفكرة عصرية، تعتمد عليها كثير من الدول الأوروبية، والثانى خلق مجتمعات ترفيهية تتيح للأسر المصرية، الحصول على نزهة ترفيهية بأقل أسعار ممكنة، ولا سيما أن عدداً كبيرا من مواقع شارع 306 ينظم فقرات ترفيهية، تناسب كافة طبقات المجتمع على مدار أيام الأسبوع، فضلاً عن وجود مناطق مخصصة للأطفال بكافة المواقع.

 

كما تم افتتاح عدد من مواقع "شارع 306" بالمحافظات، وعلى رأسها محافظة الغربية وبالتحديد فى مدينة طنطا، التى أشاد سكانها بالمظهر الحضارى الذى خلقه الشارع، ومن محافظة طنطا إلى محافظة دمياط، لم يختلف الأمر كثيراً، حيث أكد عدد من سكان المحافظة الساحلية أنهم سعداء بافتتاح موقع "شارع 306"، نظراً للقيمة الاقتصادية المضافة التى يحققها الشارع للمحافظة بتوفيره العديد من فرص العمل، فضلاً عن أنه يحتل موقعاً مميزاً سيرتادونه للتنزه والترفيه عن الأطفال.

 

كما تم افتتاح موقع "شارع 306" بشيراتون، وتم تصميم الموقع على الطراز الأوروبى، ورسوم الجرافيتى المبهرة، وخلال الأيام المقبلة سيتم افتتح شارع 306 بمنطقة الدقى، الذى يضم 28 وحدة توفر حوالى 150 فرصة عمل مباشرة.

 

وحقق مشروع "شارع 306" لمصر، قيمة اقتصادية مضافة، عندما حول جزء كبير من الاقتصاد الموازى إلى اقتصاد رسمى، وطبق الشمول المالى، بوقف التعاملات المالية مع عربات الطعم، والاعتماد على تقنية الكاشليس، التى تتيح لرواد الشارع الدفع مرة واحدة عبر وحدات الدفع النقدى والإلكترونى الموجودة بالموقع، والحصول بعد ذلك على كل ما يريدونه عن طريق رقم هاتفهم فقط.

 

وفى حال استكمال افتتاح الـ150 موقع من مواقع "شارع 306"، سيصبح لدى مصر أكبر ملتقى لمقدمى الأغذية فى الشرق الأوسط.