التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019

ارشيفية
ارشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس معتدلاً فى مختلف المناطق، ويبقى حاراً نسبياً في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتظهر كميات من السحب المتفرقة في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفى خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.

ليلاً: يكون الطقس لطيفاً ورطباً بوجه عام، يميل للبرودة فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، وتظهر كميات من السحب المنخفضة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

 

 

الطقس فى فلسطين 

 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بمقدار درجتين، وتكون الأجواء صيفية معتدلة، وفى ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة لتكون الأجواء معتدلة فى معظم المناطق، ومائلة للبرودة قليلاً فى القمم الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة وتنشط أحياناً.