التوقيت الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

تدريب طلاب "الإعلام" بجامعة مصر مجاناً وتأهيلهم لسوق العمل

الدكتور هشام عطية عميد كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
الدكتور هشام عطية عميد كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

أعدت كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برنامجاً متكاملا  لتدريب الطلاب الملتحقين بالكلية طوال العام الدراسي وفى أثناء الإجازة الصيفية ايضاً وهو البرنامج الشامل الذى يتم تنفيذه تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الامناء لكون كلية الإعلام بالجامعة فى طليعة كليات الاعلام بالجامعات المصرية التي تتيح الفرصة الحقيقية لطلابها للحصول على الدورات التدريب خارج العملية التعليمية وبشكل مجاني لجميع طلابها.

 
 

وفى هذا الشأن أعلن الدكتور هشام عطية عميد كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن وجود أعداد كبيرة ترغب في الالتحاق بكلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لذلك تلجأ إلى التنسيق الداخلى وفق قواعد القبول بالجامعة؛ لاختيار أعلى المتقدمين من حيث المجموع.

 

وأشار الى أن كلية الإعلام بالجامعة تعد من أكبر كليات الإعلام الخاصة من حيث معدلات نسب ودرجات تنسيق القبول الداخلى ويرتبط ذلك بما أتاحته الجامعة للكلية من إمكانات للارتقاء بالتدريب العملي وتطويره ارتباطا بمقترحات لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.

وكشف الدكتور هشام عطية عن تدريب الكلية لنحو 500 طالب فى دورات المونتاج والتصوير والصحافة الإلكترونية والاتصالات التسويقية والجرافيك، ويتم منح شهادات تدريب لهم.

كما تعقد الكلية ملتقيات التوظيف لطلابها، وتستضيف خلاله الشركات المختلفة في مجالات العمل الإعلامي المتنوعة؛ ليلتحق الطلاب بالتدريب، والخريجين للعمل من خلال الملتقيات الى جانب تنظيم منتديات وورش تدريب ونماذج محاكاة للعمل مع هيئات ومؤسسات إعلامية مصرية وعربية.