التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

تقنين وضع 19 قطعة أرض بالعلمين وتسليم العقود لأصحابها

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

سلم اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، 19 عقد تمليك أراضى بناء بالعلمين، لأصحابها، بعد التوقيع عليها وفقا للقانون 144 لسنة 2017، تحقيقا للاستقرار الاجتماعى والنفسى للأهالى، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتيسير على المواطنين وتقنين أوضاع واضعى اليد، من أبناء المحافظة، ومراعاة البعد الاجتماعى، مع سعى المحافظة لتحقيق الاستقرار لهم واسترداد حق الشعب ووقف أية تعديات على أراضى الدولة.

ووجه المحافظ الشكر، للمواطنين على الاستجابة لمبادرة الدولة لاسترداد حق الشعب وسداد الرسوم المقررة لتقنين أوضاعهم، بما يصب فى الصالح العام وتحقيق الاستقرار النفسى والاجتماعى لهم.

 

 وأشار محافظ مطروح، إلى عدم السماح بأى تعديات جديدة، على الأراضى المملوكة للدولة، والاستمرار فى إزالة أية تعديات أو مبان على الأراضى التى لا تنطبق عليها شروط التقنين، مع التنسيق بين رؤساء المدن ومدير عام إدارة الأملاك بالمحافظة ومديرية المساحة ومديرى الإدارات الهندسية والأملاك بكل مدينة، من أجل الإسراع فى تطبيق منظومة تقنين الأراضى طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة والجهات المعنية الأخرى مع العمل على حل وتذليل أية معوقات.

 

 كما وجه محافظ مطروح، الشكر لجهاز حماية أملاك الدولة، على جهود العاملين فى التعاون مع المواطنين وتيسير الإجراءات من أجل تحقيق الاستقرار لهم.

 

ومن جانبهم قدم أصحاب عقود التقنين الشكر لمحافظ مطروح والأجهزة المعاونة فى سرعة تيسير إجراءات تقنين الأراضى وفقا للقانون 144 لسنة 2017.

 

 من ناحية أخرى وافق محافظ مطروح، على تكريم اسم الشهيد الرائد محمد نجا سعد الحنفى، أحد أبناء مطروح، بإطلاق اسمه على مدرسة مطروح الثانوية بنات الجديدة، والذى توفى إثر حادث سيارة على طريق العلمين مطروح، أثناء عودته من عمله فى وسط سيناء، وذلك تكريما وتخليداً لذكرى الشهيد، الذى يعد مثالا مشرفا لأبناء مطروح.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى، بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام واللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد ومديرى المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.