التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. نشاط الرئيس السيسى فى زيارته للكويت

 السيسى
السيسى

شهد اليوم، الأحد، نشاطاً مكثفاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، في مقر إقامته بدولة الكويت، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يجريها حالياً، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر إقامته بالكويت، مرزوق على الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك خلال الزيارة التى يجريها لدولة الكويت الشقيقة، وتناول اللقاء عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته بالكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى.

 

كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامته بالكويت، الشيخ الفريق خالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى، وذلك خلال الزيارة التي يجريها الرئيس لدولة الكويت الشقيقة، واللقاء تناول التطور الذي يشهده التعاون الأمنى الوثيق بين البلدين، فى ضوء الإرادة المشتركة للبلدين فى مكافحة الإرهاب والتصدى للفكر المتطرف.

 

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الكويتى، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، معرباً عن تقدير مصر رئيساً وحكومة وشعباً لدولة الكويت الشقيقة.

وأعرب الرئيس عن التطلع لاستقبال الشيخ جابر المبارك في مصر خلال الفترة المقبلة، بهدف مواصلة تطوير مختلف أوجه التعاون بين البلدين.

 

كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، خاصة فى المجال الاقتصادى، وزيادة الاستثمارات المتبادلة فى المشروعات التنموية بالبلدين، وكذا تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين".

 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن أمير الكويت رحب بزيارة الرئيس، معربًا عن تقدير الكويت لمصر قيادة وشعبًا، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة.

 

واستعرض الجانبان جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمنى بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية التى تسعى لبث الفتنة والتخريب فى مختلف الدول.

 

وأشاد الرئيس السيسى، بالجهود التى تقوم بها الكويت للمساهمة فى التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربى، مثمنًا الجهود الكويتية فى هذا الإطار خاصة فيما يتعلق بتسوية الأزمة اليمنية، مؤكدًا أهمية الإسراع بالتوصل إلى حل سياسى وفقًا لمرجعيات التسوية، بما ينهى معاناة الشعب اليمني.

 

كما اصطحب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، الرئيس السيسي إلي مطار الكويت، ليكون في وداعه عائداً إلي القاهرة..