التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:21 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى: قمة التيكاد منعطف هام فى دفع التعاون بين أفريقيا واليابان

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه اليابان لتعزيز التعاون والتواصل بين الشعوب ودفع المسيرة التنموية للقارة الإفريقية فى إطار المصلحة المشتركة واحترام سيادة الدول ومقدراتها.
 
 

وأعرب الرئيس السيسى، خلال كلمته بالجلسة الختامية لقمة التيكاد، عن تقديره للشركاء المنظمين لـ"التيكاد" على جهودهم فى أعمال القمة.

وأشار الرئيس، إلى أن القمة السابعة للتيكاد شكلت منعطف مهم فى دفع التعاون بين دول الاتحاد الإفريقية واليابان ووجهت بالاهتمام لتطوير الموارد البشرية بما يتسق مع الواقع الإفريقى والأولوية التى تعطيها دول القارة لشبابها الذى يشكلون قرابة  65% من سكان القارة.

 

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القارة الإفريقية قطعت شوطًا طويلا من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية وبذلت جهود كبيرة لتحقيق عملية الاندماج الاقتصادى على المستويين الإقليمى والقارى بما يجعلها قبلة لاهتمام الشركاء الدوليين.

 
 
 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالجلسة الختامية لقمة التيكاد، أن القارة الإفريقية ترحب بالانفتاح على العالم والتعاون مع شركائها التنمويين فى إطار تحدده خطط تنفيذية، تعود على القارة بنتائج ملموسة، سواء فى مجال بناء القدرات ونقل المعرفة أو تحديث منظومة التصنيع القارية وتطوير البنية الاساسية والتكنولوجية وإرساء قواعد الاقتصاد الرقمى.