التوقيت الجمعة، 02 أكتوبر 2020
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية توفر 276 شادر لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة

الداخلية توفر 276 شادر لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة
الداخلية توفر 276 شادر لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة

على أنغام الأغاني الوطنية، يخالطها زغاريد النساء، شهدت شوادر "كلنا واحد" المقامة بكافة ربوع الجمهورية تواجد عدد كبير من المواطنين لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

وشهد الشادر المقام بمنطقة رمسيس بالقرب من مسجد الفتح إقبال كبير من السيدات وأولياء الأمور لشراء مستلزمات المدارس، التي تم عرضها بأسعار مخفضة للغاية، خاصة الأقلام والحقائب و"الكراسات" وكافة الأدوات المدرسية.

وقالت "أسماء محمد"، بمجرد الإعلان عن مبادرة كلنا واحد، توجهنا لأقرب شادر في منطقة رمسيس، حيث تتوفر كميات كبيرة من الأدوات المدرسية، التي تناسب جميع الأعمار.

وأضافت ربة المنزل في حديثها لـ"اليوم السابع"، الأدوات المدرسية المتواجدة هنا، تتميز بالجودة وانخفاض الأسعار، حيث يمكنني شراء مستلزمات مدرسية لثلاثة طلاب وكأننا أشتري لواحد فقط.

الأمر لم يختلف كثيراً في شادر آخر بمنطقة فيصل بالجيزة، والذي شهد إقبال كبير في اليوم الأول للافتتاحه، حيث توجهت السيدات لشراء مستلزمات المدارس، وحرصت بعض السيدات على اصطحاب أطفالهن برفقتهن لإختيار بعض الأدوات بأنفسهم.

وقالت "فاطمة محمد"، الأسعار مناسبة وفي متناول الأيدي، وكان دخول موسم الدراسة يمثل لنا عبء كبير، حيث نلجأ لعمل "جمعيات" لشراء مستلزمات المدارس، حيث لدي 4 أطفال، لكن في هذه الشوادر الأدوات بسعر مخفض، ويمكننا شراء كميات بأسعار قليلة جداً.

وأردفت ربة المنزل، الشكر هنا للرئيس عبد الفتاح السيسي، المشغول دوماً بالبسطاء، حيث يوجه باستمرار لمد يد العون لهم، ويخفف العبء عن كاهل أولياء الأمور في هذه المناسبات، والشكر أيضا للواء محمود توفيق وزير الداخلية ورجاله، المتواجدين بالشوادر ويساعدون في تنظيم دخول المواطنين للشوادر والحصول على كافة احتياجاتهم بسهولة ويسر.

واتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة التاسعة من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية إعتباراً من يوم 27 أغسطس الجاري، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية. 

جاء ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وفى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور ، وبمناسبة إقتراب العام الدراسى الجديد.

وتم عقد عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية ، وممثلى فروع الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية" زى مدرسى – أدوات مدرسية" بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30% ، وعرضها من خلال "منافذ ثابتة - سيارات متحركة – معارض – شوادر" تصل إلى 276 منفذ "ثابت – متحرك" بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، لتلبية إحتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة ، وتواصل مديريات الأمن جهودها لتفعيل المبادرة لضمان وصول المستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة للمواطنين.