التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 09:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أبرز لقاءات السيسي في فرنسا قبل التوجه إلى اليابان اليوم

عبدالفتاح السيسى
عبدالفتاح السيسى

أبرز المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، فيديو، للقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال زيارته لفرنسا، مع رؤساء كبار الدول، علي هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع، بالإضافة إلي مغادرته إلي اليابان للمشاركة فى مؤتمر طوكيو السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد".

وفي البداية، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التى تربط بين مصر والولايات المتحدة، مشيداً بما تشهده تلك العلاقات من تطور إيجابى متواصل خلال إدارة الرئيس "ترامب".

وأشار الرئيس إلى حرص مصر على الاستمرار فى الارتقاء بأطر التعاون المشترك فى جميع المجالات، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فى ضوء تعدد الأزمات التى تعانى منها المنطقة وخطورتها.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكى عن تقديره لمصر ولشخص الرئيس السيسى، وما حققته مصر تحت قيادته من أمن واستقرار وكذلك تطورات تنموية بالرغم المحيط الإقليمى غير المستقر وما يفرضه ذلك من تحديات ضخمة.

 

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس وزراء المملكة المتحدة "بوريس جونسون"، على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

 

وفي نفس السياق، أكد الرئيس السيسى- خلال جلسة المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات في قمة مجموعة السبع بفرنسا- أن تغير المناخ يعتبر من أخطر تلك القضايا، لما يمثله من تهديد مباشر لنا جميعاً، يحتم علينا رفع مستوى طموحاتنا وتعهداتنا فى التصدي له، مع التنفيذ الأمين لالتزاماتنا الحالية.

 

وأوضح الرئيس أنه من المؤسف أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة، رغم أن حجم انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا يمثل سوى جزء لا يُذكر من إجمالي الانبعاثات العالمية.

 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع.