التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد .. انهيار عقار بالسيدة زينب .. واخلاء 5 أسر من عقار مجاور

 انهيار عقار بمنطقة زينهم بالسيدة زينب
انهيار عقار بمنطقة زينهم بالسيدة زينب

شهد حى السيدة زينب ، بجنوب القاهرة، صباح اليوم الأربعاء, انهيار عقار خالٍ من السكان بمنطقة زينهم بشارع الشيخ، أمام محكمة زينهم، ، أسفر عن إصابة 4 أشخاص، ولا يوجد وفيات.

 

وأوضح اللواء إبراهيم عوض رئيس جهاز المتابعة بمحافظة القاهرة، أن العقار المنهار كان خالى من السكان وله قرار نيابة بالإزالة ، وكان خالى من السكان منذ فترة.

 

وأضاف عوض في تصريح صحفى ، أن أجهزة المحافظة أخلت بشكل فورى العقارين المجاورين له وذلك لتأمينهم حتى يتم فحص العقارين ، مشيرا إلى أنه تم إخلاء 5 أسر من عقار و11 أسرة من عقار آخر.

 

ومن جانبه شكل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لجنة لمعاينة العقارات المجاورة لعقار زينهم المنهار فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وكتابة تقرير بالحالة الإنشائية لهم،ومدى تأثرهم بالعقار المنهار.

 

وتجرى اللجان المشكلة لفحص العقارات الأن أعمالها، لإبداء رأيها بشان عودة السكان الذين تم اخلائهم عقب انهيار العقار، حيث وفرت المحافظة ايواء مؤقت للأسر.

 

وكانت منطقة زينهم شهدت انهيار عقار مكون من 5 أدوار خالى من السكان، وصادر له قرار بإزالته، اسفر عن اصابة 4 مصابين وميل أحد العقارات المجاورة ، وأخلت المحافظة عقارين مجاورين له لتأمين حياتهم حتى يتم فحص العقارات.

 

وأكدت محافظة القاهرة، أن العقار المنهار أثر على أحد العقارات المجاورة له، رقم 11 شارع الشيخ، ما أدى لميله ، وتم إخلاءه من السكان .

 

 واضافت المحافظة أن العقار الذى انهار كان خاليا من السكان ومكون من أرضى و4 أدوار، والعقار الذى مال بجواره مكون من أرضى و3 أدوار وتم إخلاء 5 أسر منه وتوفير مكان ايواء بشكل مؤقت ، من خلال مديرية التضامن الإجتماعى.