التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

بدء الدراسة بهندسة البترول والغاز بالجامعة المصرية الصينية هذا العام

طلاب جامعات
طلاب جامعات
أصدر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة وزير التعليم العالى والبحث العلمي، قراراً ببدء الدراسة وقبول الطلاب ببرنامج البترول والغاز بكليه الهندسة بالجامعة المصرية الصينية كبرنامج دراسى جديد بالكلية ينضم إلي أقسامها الأربعة الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة التشييد والبناء وهندسة الطاقة والطاقة المتجددة وهندسة الميكاترونكس.
 
وقال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، إن مجلس الجامعات الخاصة وافق علي بدء الدراسة بقسم البترول والغاز محددا حد اقصى عدد ١٠٠ طالب بالفرقة الواحدة .
 
وأضاف "الشيحي"، أن برنامج البترول والغاز سيكون مع باقي البرامج في السنة الإعدادية بكليه الهندسة، ثم ينضم الطالب إلى هذا القسم بعد السنة الإعدادية، وسيتم دراسة البترول والغاز في السنة الأولى والثانية، ويتشعب الطلاب إلى شعبة البترول أو شعبة الغاز في السنة الثالثة والرابعة.
 
وعُقدت عدد من الاتفاقيات بخصوص هذا البرنامج مع العديد من الجهات العلمية والبحثية سواء كان في داخل مصر أو خارج مصر، حيث تم عقد اتفاقية مع أكبر جامعتين لدراسة البترول بدواة أذربيجان، بالإضافة إلى مركز بحوث البترول المصري ومركز بحوث البترول في دولة أذربيجان.
 
كما تم وضع لائحة متطورة على النظام الاوروبي لهذا التخصص حتي تصبح تواكب أحدث اللوائح الدراسية فى مجال البترول على المستوى العالمي.