التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. السيسى: نتمنى تحقيق أول خطوة جادة فى إصلاح المحليات هذا العام

 الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن حجم التعدى على الأراض الزراعة وأراض الدولة يعكس الدور الخطير والمهم، مضيفًا :"فى دول أخرى لا يستطيع مواطن زراعة أو يشيل شجرة أمام بيته إلا وكان هناك تصديق من المحليات لهذا الأمر".

وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، : "نتمنى خلال هذا العام أن نحقق أول خطوة جادة فى إصلاح المحليات.. البرلمان يقوم بدور كبير أوى ودا مش مجاملة والدستور الجديد لها التزاماته القانونية والتشريعية وحجم عمل الحكومة والبرلمان  فى هذا الإطار كبير، وكل وزير عاوز الأولوية لقانونه.. عاوزين نعمل حجم هائل من التعديلات للتوافق مع الدستور الجديد، والبرلمان يعمل جهد كبير فى هذا الإطار.. وخلال هذا العام سننتهى من هذا الأمر".

وفى تعليقه على أداء الموظفين والمحليات خلال السنوات الماضية: "عاوز استخدم تعبيرات منضبطة.. هناك غياب كامل والنتائج صعبة جدًا.. إحنا عملنا تعديل لقانون المحاجر وكنا نتمنى ان نتحصل على 18 لـ 20 مليار جنيه.. كعوائد من الأمر.. مخدناش ولا حتى 10% وهذا معناه أن القانون مش دقيق او ادائنا مش دقيق بس القانون عادى جدًا ويعالج مسالة اتعملت فى الخمسينيات ولكن وجدنا أن هناك 35 مليون جنيه محجر واحد لمادة محجرية بسيطة جدًا".

وواصل :"الخبرات المتراكمة والتى افرزتها السنين عشان تقوم بالمشاركة لدعم النقاش من خلال خبرات كبيرة وفى الاغلب مش هتكون متوفرة فى الشباب".

ويشهد الرئيس السيسى ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة، المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة"، حيث عرض الشباب من أعضاء المبادرة ما تم انجازه فى العديد من الملفات.

ويشارك فى مؤتمر الشباب السابع، 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصرى، الذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلًا عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكترونى.

وفيما يتعلق بفعاليات المؤتمر أيضًا التى تعقد مساء اليوم الأربعاء، تبدأ جلسة "اسأل الرئيس" إحدى الجلسات الرئيسية فى مؤتمرات الشباب، وتستمر لمدة ساعتين، وصولًا إلى الجلسة الختامية للمؤتمر التى تبدأ فى التاسعة مساءً، وتشهد التوصيات الختامية للمؤتمر.