التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

"الغش وصل للسمارت فون" ضبط كميات مهولة من الهواتف المقلدة فى جدة

ارشيفية
ارشيفية

الكثير من الناس يبحث دائما عن إقتناء أفضل الهواتف المحمولة لمواكبة عصر التطور التكنولوجي، والحصول على هواتف أكثر تميزاً،  لكن هل تخيلت للحظة، أن تشتري تليفون إيفون أو سامسونج أو غيرها من الهواتف الذكية باهظت الثمن وتجد أنها ليست أصلية؟

 

الغش التجاري لم يترك شيئاً، فقد وصل إلى أعرق العلامات التجارية فى عالم الهواتف المحمولة، وأصبح من الممكن أن يتم الطباعة بالحفر على هواتف مقلده، وبيعها بالآلاف على أنها تليفونات أصيلة ولا يمكنك تفرقتها عن الهواتف المقلده.

 

 فى مقطع فيديو انتشر بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص من المملكة العربية السعودية يقوم بالتصور من داخل المحازن فى جدة، ومن حول كراتين تحتوي على الآلاف من التليفونات المحمولة الخالية من العلامات التجارية، وأجهزة لحفر أسماء الماركات على هذه الهواتف من بينها آيفون وسامسونج وهواوي.

 

ويوضح الفيديو الشخص وهو يتجول داخل المخزن وبجوار رجال أمن من المملكة العربية السعودية خلال حملة شنتها وزارة التجارة بجدة على إحدي المخازن التى تقوم بتقليد الهواتف المحمولة وتباع على أنها تليفونات أصيلة.

 

كما يظهر الفيديو الماكينات التى تتم بواسطتها حفر الماركات العالمية على الهواتف المحمولة، وبحسب الشخص الذي صور الفيديو فأن الأشخاص الذين يقومون بتقليد التليفونات المحمولة يستوردون القطع الداخلية للهواتف ويقومون بتجميعها والطباعة عليها.

 

جدير بالذكر أن وزارة التجارة بجدة شنت حملة مكبرة خلال الأيام الماضية على أحدي المخازن وقامت بمصادرة كميات كبيرة من الهواتف المحمولة المقلدة للماركات العالمية.