التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

الحجر الزراعى: نتفاوض مع "اليابان" لتصدير الموالح لأسواقها لأول مرة

صادرات - أرشيفية
صادرات - أرشيفية
أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، وجود مفاوضات مع سلطات الحجر الزراعى اليابانى لفتح أسواقها لأول مرة أمام صادرات الموالح المصرية.
وأضاف رئيس الحجر الزراعى، ، هناك وفد مصرى يزور "طوكيو " خلال الفترة  من 6 إلى 7 من الأسبوع المقبل، برئاستى للتفاوض مع سلطات الحجر الزراعى اليابانى لفتح أسواقها أمام صادرات الموالح.

وأكد" أحمد العطار"، أن برنامج زيارة الوفد الزراعى المصرى، تبدأ بزيارة الموانئ والمطارات اليابانية للوقوف على الإجراءات الحجرية التى يقوم بها الجانب اليابانى، موضحا أن الجانب اليابانى يملك نظاما حجريا صارما، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء بين الوفدين بهدف التشاور حول فتح سوق اليابان أمام الموالح المصرية ودراسة إماكنية فتح السوق اليابانية أمام المنتجات الزراعية الأخرى مستقبلا، وذلك فى ختام جولة المفاوضات الأسبوع المقبل .

وأوضح  رئيس الحجر الزراعى، أن مصر تخطط لفتح المزيد من الأسواق الخارجية أمام الصادرات الزراعية المصرية كأحد المهام الرئيسية للحجر الزراعى المصرى، مشير الى أن المفاوضات سوف تشمل الإعداد للاشتراطات الفنية التى تطلبها الأسواق اليابانية لضمان نفاذ الموالح المصرية إلى اليابان، لافتا إلى أنه سيتم التواصل الفنى بشأن اشتراطات تصدير الموالح والتوافق على تطبيق اشتراطات الصحة النباتية الدولية التى تطلبها السوق اليابانية.