التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

مجلس النواب يكشف موعد إعادة بث الجلسات العامة للبرلمان

البرلمان
البرلمان

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن البرلمان من المتوقع أن يبث الجلسات العامة للمجلس خلال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، مضيفا: قرار إعادة البث ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالانتخابات النيابية التى ستجرى عام 2020 ، إنما القرار يأتي لغياب الظروف التي كانت مانعة في السابق. 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقدة اليوم الأربعاء للمتحدث الرسمي للبرلمان النائب صلاح حسب الله، لاستعراض إنجازات مجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول.

 

وأضاف حسب الله، أن هناك نضجا كبيرا شهده أداء النواب خلال أدوار الانعقاد السابق، ضارباً مثلاً بعدد طالبى الكلمة فى قانون التوقيت الصيفي أثناء بث الجلسات العامة والتي تجاوز 300 نائب، في حين بلغ عدد طالبي الكلمة في قانون كالمحاماة، وهو تشريع هام إلى نحو 50 نائباً، مما يؤكد أن هناك نضج نيابي.

 

وفي سياق متصل، علق النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان ، على ظاهرة تغيب النواب في الجلسات العامة قائلاً: "هناك نواب لم يرهم طوال دور الانعقاد الرابع ولكن هذا لا يقلل من قيمة العمل والجهد الذى قدمه نحو 75% من أعضاء المجلس من خلال مناقشتهم ومداخلاتهم فى الجلسات البرلمانية، حيث بلغ عدد المشاركين من النواب نحو 451 نائبا من أصل 596 نائبا".