التوقيت الأربعاء، 19 فبراير 2020
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: جراج روكسي إنجاز كبير يحقق رؤية مصر 2030

محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن جراج  روكسى الإلكترونى، يعد إنجازًا يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي تتم فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقق رؤية مصر الحديثة 2030".

وأضاف محافظ القاهرة، خلال افتتاح جراج "روكسي" اليوم الأحد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء" أن هذا الجراج الذكي، يُعد أول جراج آلي متعدد الطوابق تحت سطح الأرض فى منطقة الشرق الأوسط، وسيحقق تغييرًا ملموسًا فى الانسياب المروري بمنطقة مصر الجديدة والمناطق المجاورة، التي تشهد كثافات مرورية للأنشطة السكانية والتجارية بها، ويسهم مع مشروعات مترو الأنفاق فى تحقيق منظومة النقل التكاملي.

 

وأشار عبد العال، إلى أن القاهرة تسعى لتنفيذ خطة الدولة بإدخال النظام الإلكتروني، وفقًا للمعايير العالمية بجميع خدمات المواطنين، وتصل تكلفة المرحلة الأولى لجراج روكسى 245 مليون جنيه، ويسع 900 سيارة من إجمالى 1700 سيارة تمثل السعة الكاملة للمرحلتين.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أن جراج روكسى يعد أول جراج من نوعه فى مصريعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا دون الاعتماد على العنصر البشري، وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان، حيث إن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق.