التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

أوائل الثانوية العامة 2019 .. الأول على الجمهورية: أعى لأكون عالما من علماء الهندسة

الطالب محمود الشبلنجى الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة
الطالب محمود الشبلنجى الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة
هنأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أوائل الثانوية العامة 2019، والذي بلغ عددهم 40 طالبا / طالبة، مقسمين لـ34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و2 بمدارس المتفوقينSTEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب "دمج".
 
أوائل الثانوية العامة 2019
 
وقال خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن عدد الأوائل فى شعبة العلمى علوم بلغوا (14) طالبا/طالبة، و(10) طلاب فى علمى رياضة، و(10) طلاب فى الشعبة الأدبية.
 
 
 

أوائل الثانوية العامة 2019

حققت الطالبة آلاء أسامة خيرت، بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها في القليوبية، نجاحا كبيرا بأن حصلت على المركز الأول في الثانوية على مستوى الجمهورية في مستوى الدمج.

وقالت الطالبة آلاء، إن إعاقتها لم تكن عائقا لها بل كانت دائما من المتفوقين مشيرة إلى أنها تأمل أن تلتحق بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية ومثلها الأعلى الأديب نجيب محفوظ، مشيرة إلى أنها تواظب على الصلاة في دروسها والمذاكرة بنظام حتى أصبحت من الأوائل، موجهة الشكر لوالدتها التي كافحت معاها منذ صغرها وإصابتها بالإعاقة.

 وأهدت ألاء، نجاحها لوالدتها التي سهرت وكافحت معاها حتى وصلت لهذه المرتبة ولاسرتها شقيقتها الكبرى وشقيقها الأصغر ووالدها وكل من كان يدعو لها ويتمني لها التوفيق.

أوائل الثانوية العامة 2019
 

وأكد الطالب مروان وحيد ، أول الجمهورية مكرر بالثانوية العامة نظام الدمج بمجموع 405 من 410 علمي ، أن طموحة أن يلتحق بكلية الهندسية.

وأعربت أسرة الطالب الأول عن فرحتها ، لتحقيق أمنيتها بحصوله علي المركز الأول.
 
 
وأضاف محسن عبدالحميد سعد ، مدير إدارة مشتول السوق التعليمية بالشرقية ، والد الطالب مروان وحيد ، أول الجمهوية بالثانوية العامة نظام الدمج بمجموع 405 من 410  علمي ، أنه استقبله هو و أسرته ، بإشراف رمضان عبدالحميد وكيل اول الوزارة ، وأكد مدير الإدارة ، أن الطالب المقيد بمدرسة صلاح الدين الثانوية ، إلا أنه يتمتع بالذكاء و سرعة الفهم ، فهو من المتفوقين دراسيا طول مراحلة الدراسية ، ويحصل علي المراكز الأول في المراحل الدراسية الثانوية علي مستوي مدارس الدمج ، الجميع توقع له التفوق في الثانوية العامة.
 
أوائل الثانوية العامة 2019
 
وقال الطالب محمود محمد بيومى الشبلنجى الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، والحاصل على مجموع 409.5 من 410 مجموع الثانوية العامة، بشعبة العلمى رياضة بالمدرسة المتميزة للغات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنه تلقي اتصالا هاتفيا من وزير التربية والتعليم ليهنئنى بالتفوق والحصول على المركز الأول، ولكننى فى بداية الأمر كنت غير مصدق، فقمت بسؤال الوزير عن رقم جلوسى للتأكد من النتيجة، والذى أكدها لى بسعة صدر دون أن يكون هناك أى شىء ليخبرنى بالاسم كاملا ورقم الجلوس والمدرسة وبعدها انهمرت بالبكاء. 
 

 

الاول-على-الجمهورية-يتوسط-اسرتة--(2)

وأكد الشبلنجى أن التفوق وحصد المراكز المتقدمة هما نتائج لعمل ومثابرة وتعب استمر طوال العام، ما بين المتابعة للدروس والمذاكرة وتعب الأسرة جميعها من أجل الوصول إلى التفوق، لافتا إلى أنه كان يذاكر ما يقرب من 8 ساعات يوميا، وسط حالة من الهدوء والجو النفسى الكامل الذى كانت توفرة له الأسرة وتسعى والدته دائما لتوفيره حتى يتمكن من التفوق.

الاول-على-الجمهورية--(1)

 وعن مثلة الأعلى قال محمود الشبلنجى أن مثلة الأعلى الدكتور أحمد زويل وأنه يسعى إلى أن يكون عالما من العلماء فى الهندسة وأن يلتحق بكلية الهندسة فى ألمانيا، مناشدا الوزير مساعدته فى استكمال دراسته فى ألمانيا حتى يتمكن من بناء مستقبلة والتقدم العلمى والذى يطمح فى تحقيقة . 

 وأشار الشبلنجى أن الثانوية العامة هى تجربة شخصية ، ولا ينبغى لكل قادم عليها ان يخاف ممن قبلة والذى يصف له الاهوال الكثيرة حول الثانوية العامة، وهو الامر الذى لن يحقق شيئا مؤكدا أن كل طالب لدية المقومات والإمكانيات التى تساعدة ان يكون الاول وليس عليه أن ينظر إلى من قبلة ولكن ينظر إلى مستقبلة ويرسمة بكل ما اوتى من إمكانيات . 

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد اعتمد، اليوم، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، وقام الوزير بتهنئة الأوائل هاتفيا، وبلغت نسبة النجاح هذا العام 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالبا، مقسمين 34 طالبا بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج".