التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

غرامات للمتعدين على حق "اليوم السابع" بـ نتيجة الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
أكد جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللجنة ستناقش غدا شكوى "اليوم السابع" ضد بعض المواقع الالكترونية التى قامت بنشر أخبار تنوه عن قيامها بنشر نتيجة الثانوية العامة حصريا.
 
 
وأضاف جمال شوقى، فى تصريحات له، أن ما قامت به بعض المواقع الإلكترونية بنشر أخبار تنوه عن قيامها بنشر نتيجة الثانوية العامة حصريا هى محاولة لتضليل القراء، مؤكدا أن المجلس سيتخذ إجراءات وغرامات مالية فادحة فى مثل هذه الحالة حال تم انتهاك الحق الحصرى والتعدى على حقوق الملكية الفكرية.
 
 
 
وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد حذر المواقع الإلكترونية فى بيان له من الترويج أو نشر نتائج الثانوية العامة للعام الحالى 2019 وذلك حماية لحقوق الملكية الفكرية للحقوق الحصرية لصحيفة اليوم السابع التى تمتلك وحدها حق البث حصريا.
 
 
وقال المجلس الذى تلقى شكوى رسمية من اليوم السابع بهذا الخصوص أنه سيتخذ عقوبات فورية وقاسية ضد المخالفين ومنتهكى حقوق الملكية الفكرية الحصرية وفقا للقانون والمعايير والأكواد الإعلامية للمجلس.
 
 
وقالت الشكوى إن "اليوم السابع" هى الصحيفة الوحيدة فى مصر التى حصلت على حق النشر الحصرى لنتيجة الثانوية العامة 2019، رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم، بعكس المواقع التى نشرت أنها تمتلك حق إعلان النتيجة على غير الحقيقة.