التوقيت الثلاثاء، 23 يوليه 2019
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

صلاح عبدالله ناعيا يوسف شريف رزق الله: "فارس السينما وأوسكارها"

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني والسينمائي في مصر بعد وفاة الناقد الفني الكبير والمدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي يوسف شريف رزق الله عن عمر يناهز 77 عاماً، وحرص عدد من نجوم الفن على توديعه بكلمات مؤثرة واسترجعوا ذكرياتهم معه.

وشيعت جنازة الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله أمس بالقاهرة وحضرها عدد من زملائه في الوسط السينمائي وغيرهم، وذلك بعد رحيله بعد صراع مع المرض، وامتلأت صفحات النجوم على مواقع التواصل على رسائل النعي والتعزية في وفاته.

ونعى الفنان أحمد حلمي يوسف شريف رزق الله على صفحته بتويتر قائلاً:"رحم الله الاستاذ الكبير والناقد العظيم والانسان الرائع الحنون ذو القلب الابيض والاخلاق التي توصف.. مهما كانت عدد الكلمات لن توفيك حقك ابدا.. يوسف شريف رزق الله .. البقاء لله".

ونعى الفنان صلاح عبد الله يوسف شريف رزق الله قائلاً:" يوسف شريف رزق الله قابلته مرة واحدة في مدينة السينما لما كان رئيس جهاز السينما ولقيته بيسلم عليا ويحضني بصدق وحرارة فقلتله الله هوه إنت عارف إني بحبك قوي ومعجب بحضرتك قوي وعاشق لطلتك عالشاشة وعشقك للسينما يا فارسها وأوسكارها وناديها، صحيح مالقلب للقلب رسول ياخلوق ياطيب ألف رحمة ونور عليك".

Capture
 

وكتبت الفنانة شيريهان: "رحل عنا أستاذ مُعلم عاشق للسينما غرس حبها بمنتهى الوعي والعلم والثقافة والبساطة في قلوب متابيعيها وعشاقها ومحبيها؛ رحل الرجل المعطاء النزيه المحترم الواعي المثقف المتواضع والسهل الممتنع الشريف".