التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..شجرة مريم بعد انتهاء ترميم المنطقة الأثرية بالمطرية

 شجرة مريم
شجرة مريم

ننشر فيديو عن أعمال تطوير الموقع العام لـ شجرة مريم الموجودة فى منطقة آثار المطرية، بعدما انتهت وزارة الآثار من تطويرها.

وأوضح الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن هذا المشروع يأتى فى إطار اهتمام وزارة الآثار بتطوير المنطقة وغيرها من المناطق الأثرية المدرجة على قائمة مسار رحلة العائلة المقدسة.

 

وأشار الدكتور جمال مصطفى، إلى أنه  تم استكمال كافة أعمال تشغيل شلالات المياه بالكامل والموجودة عند فوهة البئر المجاور للشجرة كمنظر جمالى للمنطقة، وتوريد كافة أعمال خدمات رفع المياه والتى تعمل بكفاءة عالية، بالإضافة إلى تجهيز منطقة الكافيتريات، وتطوير نظام الإضاءة بالمنطقة الأثرية، ورفع كفاءة الحديقة العامة، وعمل قاعتي عرض دائمة بالمنطقة لتعرف الزائرين بتاريخ رحلة العائلة المقدسة فى مصر وتاريخ شجرة مريم من خلال عرض أفلام تسجيلية ووثائقية، و بذلك يكون الموقع جاهز تماما لاستقبال الزائرين.

 

تعتبر منطقة شجرة مريم واحده من أهم المناطق الأثرية الواقعة على مسار رحلة العائلة المقدسة والتى منها أديرة وادى النطرون وكنيسة أبى سرجة ودير المحرق بأسيوط.

 

الوصف: ننشر فيديو عن أعمال تطوير الموقع العام لـ شجرة مريم الموجودة فى منطقة آثار المطرية، بعدما انتهت وزارة الآثار من تطويرها.