التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أحد أبطال حرب أكتوبر يروي تفاصيل جديدة عن حرب الاستنزاف

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشف اللواء عبد الحميد خليفة، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، عن تفاصيل حرب الاستنزاف التي أثبتت للعدو الصهيوني أن الجندي المصري لا يتراجع ولا يستسلم ولا يترك أرضه أبدا.

كما كشف خليفة، خلال حواره  مع الإعلامى مصطفى بكرى برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" عن تفاصيل عملية السبت الحزين التى أوجعت إسرائيل بعد إصابة طائرة مقاتلة إسرائيلية كانت تريد قصف أفراد الجيش المصرى بالتحديد فى 30 مايو 1970، وتابع :"أن جولدا مائير رئيس الوزراء الإسرائلية خلال تلك الفترة اعتبرت يوم السبت بأنه يوم حزين لشدة الخسائر التى تعرض لها العدو فى ذلك اليوم".

وأكد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أن معركة العش كانت بداية مواجهة العدو الإسرائيلى بعد هزيمة 1967، مشيراً إلى أنه عندما تصدت أحد فصائل الصاعقة فى منطقة رأس العش ومنعت تقدم القوات الإسرائيلية من دخول بور فؤاد بدأت حينها عمليات حرب الاستنزاف وكانت تلك أولى العمليات.

وأوضح اللواء عبد الحميد خليفة، أنه تنفيذ العديد من العمليات العسكرية أمام الإسرائيلين وخلف خطوط العدو، وكان الجنود يتسابقون لخوض عمليات حرب الاستنزاف، وتابع: أن قوات الصعقة المصرية تم إنشائها فى عام 1957، وأنشئها الفريق جلال هريدى واللواء نبيل شكري، وانبثق عبرها عدة مجموعات عديدة من ضمنهم اللذين واجهوا هزيمة 1967".