التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

درجات الحرارة في مصر اليوم الخميس 27/6/2019

درجات الحرارة
درجات الحرارة

تستمر  درجات الحرارة، اليوم الخميس، في ارتفاعها على أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك فى ظل الموجه الحاره التى تضرب البلاد والارتفاع التدريجى بحرارة الجو الذى بدأ الإثنين الماضى، حيث كشف خبراء الأرصاد أن اليوم الخميس ذروة الموجة الحارة  بعد أن وصلت درجات الحرارة العظمى ل 40 درجة بالعاصمة  و47 درجة جنوب البلاد ، وسط توقعات بانكسار فى درجات الحرارة بداية من الغد .

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس هو ذروة الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد فى ظل استمرار الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة .

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة وصلت لـ 40 درجة اليوم وتصل فى جنوب البلاد لـ 47 درجة ، لافتا إلى استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة وهو ما يزيد الاحساس بحرارة الجو .

وطمأن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين مشيرا إلى انكسار الموجة الحارة وانخفاض فى درجات الحرارة بداية من غدا الجمعة طقس الويك إند بمعدل 3 درجات حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالعاصمة 37 درجة ، لافتا إلى أن هذا الانخفاض يستمر على مدار ال 72 ساعة المقبلة .

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر اليوم من أشعة الشمس ، وعدم التعرض المباشر للشمس وأشعتها لفترات طويلة، والاكثار من شرب العصائر والمياه الغازية.