التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محمد الباز يكشف معلومات جديدة فى حادث كمين البطل 14

الإعلامى محمد الباز
الإعلامى محمد الباز

كشف الإعلامى محمد الباز، عن معلومات جديدة فى الحادث الإرهابى الذى استهدف الشهداء أبطال كمين البطل 14 ، موضحاً أنهم افسدوا مخطط كان يستهدف المصلين عقب صلاة العيد.

 

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر قناة "المحور"، أن عدد الإرهابيين الذى نفذوا الحادث كانوا 20 متطرف، مقسمين على ثلاث مجموعات، مجموعة تهاجم الكمين واثنان تهاجم الطرق المؤدية للكمين من أجل قطع الإمدادات، مشدداً على أن تعامل الأمن المصرى مع الحادث كان فى غاية الأحترافية.

واستكمل مقدم البرنامج:" الإرهابيين كانوا يريدون أن يعبروا إلى العريش من أجل إحداث مجزرة وسط المدنيين الخارجين من صلاة عيد الفطر المبارك بعد القضاء ابطال الكمين تماماً كما حدث فى بير العبد بمسجد الروضة خلال صلاة الجمعة".

وشدد الباز، على أن الـ8 ابطال تصدوا بقوة للمتطرفين، وعلينا أن نقدرهم كونهم صمدوا فى مواجهة الإرهابيين وافتدوا بأرواحهم مئات المصريين المدنيين الأبرياء، وتابع:"لم يخضعوا وعلى رأسهم  لهم وعلى رأسهم الشهيد عمر القاضى ..خدوا حقهم قبل ما يموتوا وقتلوا خمسة من المجرمين".

 

 

ولفت "الباز"، إلى أن جهود الأمن وملاجقتها للعناصر الإجرامية أسفرت عن 14 منهم  ومن ثم 8 من المتورطين وكانوا فى مزرعة زيتون بالعريش أيضاً، وتابع:"

الخطوة الرابعة تم التعامل مع مجموعة إرهابية كانوا  فى منطقة أبو عيطة فى العريش وتم قتل 4  من كلاب جهنم ليصبح بذلك عدد قتلى المجرمين 31 إرهابى منذ فجر العيد وحتى اليوم".

 

وكشف الباز نجاح مصر فى دحر الإرهاب، موضحاً أن هناك تراجع كبير فى أرقام العمليات الإرهابية منذ عام 2013 حتى 2019، مستعرضاً احصائيات بعدد العمليات الإرهابية التى وقعت فى كل عام .