التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:03 م , بتوقيت القاهرة

اتفاقية بين التلفزيون المصري والمتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على التراث المصري الإعلامي

وقعت اليوم الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية ع برئاسة الاستاذ تامر مرسي و المالكة لمجموعة اعلام المصريين و مجموعة دي ميديا الاعلامية بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للاعلام برئاسة الأستاذ حسين زين و ذلك في اطار الحفاظ علي المحتوي المصري سواء ما تم انتاجه سابقا او حاليا من التلفزيون المصري و يمتلك حقوقه الرقمية. و يقضي البروتوكول باتاحة ذلك المحتوي علي المنصة الرقمية الجديدة  Watch iT حصريا و التي اطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صوره افضل و متطورة و حسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الاعلامي بانواعه. 
 
و المعروف ان منصة Watch iT قد تم اطلاقها مع بداية شهر رمضان المعظم بعد ان حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامى و البرامجى المميز علي شاشات القنوات المختلفة و ذلك لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال و متابعتها من خلال المنصة و بصورة حصرية و التي تعتبر بداية قوية لاطلاق المنصة .  و جاء البروتوكول الجديد مكملا لما تقوم به ادارة منصة  Watch iT بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل في مكتبة التلفزيون المصري حصريا فى مختلف المجالات و يلائم مختلف الفئات و لا سيما ان التلفزيون المصري يمتلك الكثير من المحتوي المميز و الذي كان قد تم استباحته في الماضي علي العديد من المواقع علي شبكة الإنترنت. 
 
و قد اكد الأستاذ تامر مرسى رئيس مجلس ادارة مجموعة المتحدة للخدمات الاعلامية ان شركات انتاج المحتوى العالمية أو القنوات المتخصصة فى مختلف المجالات اتجهت عالميا الى حماية حقوق الملكية الفكري للمحتوى من خلال منصات رقمية مثل منصتنا Watch iT و بصورة حصرية. 
 
و اشار الاستاذ حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام ان البروتوكول هو جزء من مسئوليتنا نحو حماية حقوق المحتوى الأعلامى المصرى كما اننا نقدم المحتوى باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا و تعظم عوائده. 
 
و اكدت الشركة المتحدة للخدمات الرقمية ان الوصول الي المنصة من خلال موقعها علي الأنترنت www.watchit.com او من خلال تثبيت التطبيق الموجود علي متجر جوجل بلاي او ابل ستور