التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:35 ص , بتوقيت القاهرة

اعرف أسباب الخصومة بين أمين عام الإخوان وقنوات اسطنبول

الإخوان
الإخوان

كشف طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، الأزمة القائمة بين الإخوان وقنواتها فى إسطنبول، مشيرًا إلى أن هناك خلافًا ضخمًا بين محمود حسين الأمين العام للإخوان، وقناة مكملين الإخوانية بعدما انتقدت القناة تصرفات عواجيز الإخوان.

 

وقال الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن خلافات الإخوان لم ولن تنتهى، حيث إن محمود حسين – الأمين العام للإخوان - تحوم حوله الكثير من الشبهات بالنسبة لشباب الإخوان وهو شخص متكبر شديد الاغترار بنفسه.

 

 ولفت طارق أبو السعد، إلى أن رفض محمود حسين لميكرفون قناة "مكملين" الإخوانية هى إشارة إلى الإخوان بعدم متابعة القناه، متوقعا أن توجه قيادات الجماعة الكبرى للعاملين بقناة "مكملين"، اتهامات بالعمالة والخيانة وهى التهمة الثابتة عند الإخوان فى مهاجمة أعضائها من ذوى الاعتراضات.

 

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أن سبب الخصومة يعود إلى أن انتقادات حادة طالت محمود حسين وخصوصًا فيما يخص التمويل داخل الإخوان وطريقة إنفاقه، مستطردًا: هناك منعمون فى الإخوان وهناك المغضوب عليهم والضالين من شباب الإخوان.

 

وكان عصام تليمة عضو مجلس شورى جماعة الإخوان فى تركيا، فى تصريحات له عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك"، إن حفل إفطار جماعة الإخوان فى تركيا، شهد موقفًا غريبًا على يد محمود حسين – الأمين العام للإخوان، حيث أزاح ميكرفون قناة (مكملين)، لأنه مصنف القناة إن فيها مذيعين ينقدوه.