التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. روعة مسجد عبد المنعم رياض بالغردقة تَجذب سياح 30 دولة

مسجد الشهيد عبد المنعم رياض
مسجد الشهيد عبد المنعم رياض

مسجد الشهيد عبد المنعم رياض، أحد أشهر وأقدم المساجد بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، حيث تم إنشاؤه منذ حوالي 60 عاماً في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وافتتح المسجد في أكتوبر عام 69، وأطلق عليه اسم الشهيد عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، حيث أطلق على المسجد اسمه تخليدا لبطولاته فى القوات المسلحة.

ويقع مسجد الشهيد عبد المنعم رياض، وسط مدينة الغردقة، ويعد أشهر وأقدم مساجد الغردقة على الإطلاق، ويمتاز المسجد بمئذنتين شاهقتين، كما يتميز بعدد من الزخارف الإسلامية التى تزين جدرانه.

ويستقبل المسجد آلاف السائحين يوميًا لزيارة معالمه، والاستماع إلى دروس دينية عن سماحة الإسلام من علماء متخصصين بمختلف لغات العالم، كما يحتوى المسجد على مكتبة كبيرة بها العديد من الكتب الإسلامية التى يحصل عليها السائحون بالمجان بعدة لغات.

من جانبه قال الشيخ جمال عواد مدير عام أوقاف البحر الأحمر، إن مسجد الشهيد عبد المنعم رياض من أهم مساجد الغردقة وأشهرها، حيث إنه يستقبل المسؤولين لأداء الصلاوات به، خلال الزيارات الرسمية لمدينة الغردقة.

أضاف مدير عام أوقاف البحر الأحمر، أن يقع فى وسط المدينة والأقرب لديوان عام المحافظة والمديريات المختلفة وملاصق لمديرية أوقاف البحر الأحمر.