التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. طلاب جامعة قناة السويس يصممون سيارة كهربية وغواصة

اختراعات الطلاب
اختراعات الطلاب

استعرض طلاب جامعة قناة السويس، اختراعاتهم ومشروعاتهم البحثية خلال فعاليات المؤتمر الثالث للبحوث الطلابية، بمبني الأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور طارق راشد رحمى، رئيس الجامعة.

وقدم فريق عمل من طلاب كلية هندسة جامعة قناة السويس، سيارة تعمل بالكهرباء بعد أن تمكن فريق العمل من طلاب الكلية من تصنيع نموذج سيارة مصغر كهربائية، وأكد الطلاب أن الاتجاه حاليًا يسير نحو السيارات الكهربائية، وهو ما دفعهم لاختراع سيارة تعمل بالكهرباء.

وقال الطلاب المخترعون، إن كلية هندسة الإسماعيلية ليس بها قسم هندسة ميكانيكا السيارات، ورغم ذلك نجح وأنجز الطلاب كلية هندسة تصنيع سيارة تنافس كل الفرق التى لديها أقسام ميكانيكا سيارات. كما نجح طلاب كلية هندسة أيضًا فى اختراع غواصة بمواصفات خاصة، بالإضافة إلى قيام عدد من الطلاب باختراع جهاز يولد كهرباء بالطاقة الشمسية بتكلفة مالية أقل كثيرًا من الأجهزة المتواجدة فى مصر حاليًا.

وشهدت فعاليات المؤتمر تنظيم مسابقة البرمجيات وذلك بمشاركة 24 طالبا وطالبة يكونون 12 فريقا في مسابقة محاكاة لمسابقة ACM التي تعقد على مستوى العالم لحل المشكلات البرمجيات.

وشاركت كليات التجارة، والكلية المصرية الصينية، وكلية حاسبات ومعلومات، وتقوم المسابقة على عرض كل فريق المشكلة وحلها عن طريق الأكواد البرمجية وبعض المشكلات الحسابية ومحاولة حلها.

نظم المؤتمر مركز الدعم الأكاديمي بجامعة قناة السويس، وترأس المؤتمر الدكتور محمد شقيدف.