التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:05 ص , بتوقيت القاهرة

حملات على أسواق اللحوم للتأكد من سلامة الأغذية

لحوم - أرشيفية
لحوم - أرشيفية
تواصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عمليات الرقابة والمتابعة والتفتيش المكثفة على أماكن تصنيع وبيع وتداول وأسواق وعرض اللحوم.
 
وأكد تقرير الخدمات البيطرية ، أن الأجهزة الرقابية المعنية بالتفتيش عن اللحوم مستمرة بمختلف المحافظات وأماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها ومصنعات اللحوم، للحفاظ على الصحة العامة .
 
وأوضح التقرير ، أن الحملات تشمل الرقابة على المجازر ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من أنها لحوم آمنة وصالحة للاستهلاك والحد من بيع لحوم حيوانات مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، خاصة أن ذلك يساهم فى الحد من سلبيات الذبح خارج المجازر العمومية والمجازر الخاصة المعتمدة.

وتابع التقرير أن تنفيذ الإجراءات المتبعة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلى، أو تداول عبوات لحوم مجهولة المصدر أو بدون بيانات معتمدة، خاصة مع زيادة طلب الاستهلاك فى الأعياد والمناسبات، وحملات مكثفة على الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط المخالفين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى.