التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 06:21 م , بتوقيت القاهرة

مصطفى مدبولى يتابع الاستعداد لامتحان أولى ثانوى الإليكترونى

الدكتور مصطفي مدبولى - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولى - رئيس الوزراء
يتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، استعداد وزارة التربية والتعليم والوزارات المعنية للامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوي.
 
وعقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزيرى التربية والتعليم والاتصالات، وبعض المسئولين، لمتابعة الاستعدادات للامتحان الإلكترونى.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الاجتماع ، أنه عقد اجتماعا مع مُديرى المُديريات على مُستوى الجمهورية، وسيتم إبلاغهم بعدد المدارس الجاهزة للامتحان الإلكترونى، مشيرًا إلى أن هُناك عددًا قليلًا من المدارس سيتم امتحانها ورقيًا، إضافة إلى طلاب المنازل والسُجون والمُستشفيات.

وأضاف وزيرُ التربية والتعليم أنه سيتمُ تدريب مُديرى المدارس على آليات تنفيذ الامتحان الإلكترونى، وطرقُ التعامل حال حدوث أى مشكلة، لمدة يومين.

وأشار فى الوقت نفسه إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الامتحانات الإلكترونية للمدارس التى سيتم إجراء الامتحانات بها فى الفترة الصباحية، وإعداد امتحانات أخرى للمدارس المسائية، بخلاف إعداد الامتحانات الورقية أيضًا.

ومن ناحيته، قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن هناك تنسيقًا كاملًا بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم، ومسئولى الجهات المعنية، من أجل التأكد من جاهزية المدارس التى سيتم الامتحان بها إلكترونيًا، وستكونُ هُناك فرقُ تدخلٍ سريع جاهزة للتعامل فنيًا مع أى مشكلة تطرأ.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة اجتماع مُديرى المُديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، مع مديرى المدارس التى سيتم بها امتحانات الصف الأول الثانوى، لمُناقشة كُل تفاصيل عملية اجراء الامتحانات إلكترونيًا، وكيفية التعامل إذا طرأت أى مُشكلة، وأن يكون هناك خطوط تليفونية للتواصل الفورى لحل أى مشكلة.