التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

طارق شوقي: ناقشنا توفير موازنة تطوير التعليم في البرلمان

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حضر جلسة لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري برئاسة الدكتور، حسين عيسى، وهي من الجلسات التقليدية في هذا الوقت من كل عام لدراسة أحد مراحل التشاور حول الموازنة العامة للعام القادم.

وقال الوزير: "هذه الجلسة كانت ناجحة بكل المقاييس، ولمسنا فيها تعاون كامل من النواب من أعضاء اللجنة وغير الأعضاء، بل كانت في تقديري، أحد أنجح الجلسات على الإطلاق إذ اتفق الجميع على ضرورة توفير الموازنات اللازمة لاستكمال مسيرة تطوير التعليم المصري واللي بدأت في الموازنة السابقة، وقد كان طبيعياً أن نلقي نظرة على موازنات العام الماضي كي نخطط لما هو قادم".

وتابع الوزير: لذلك وضحنا للنواب "الحد الأدنى" الذي تحتاجه الوزارة لاستكمال العمل في ضوء الالتزامات الواضحة، وقد كان هناك إجماعا على ضرورة توفير هذه الموازنات، وللعلم فإن وزارات الدولة المختلفة ممثلة فى هذه الجلسات بما فيها وزارتي التخطيط والمالية واللذين تشاركا في هذه المداولات.

وذكر طارق شوقى، أن علاقة وزارة التربية والتعليم مع الوزارات الأخرى علاقة تكاملية رائعة وكذلك مع البرلمان المصرى، مضيفا: "لقد استقر الرأي الجماعي على ضرورة زيادة الموازنات، لضمان استمرار التطوير، وكذلك عقد مؤتمر بين الجهات المعنية للوصول إلى موارد إضافية تضمن استمرار التطوير للسنوات القادمة".