التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

مساعد وزير الداخلية: تم الافراج عن 89 غارم بمناسبة شهر رمضان

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
قال اللواء زكريا الغمرى، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن احتفال اليوم سيكون سبب سعادة مئات الأسربالافراج عن الغارمين والغارمات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك،  ونتمنى من المفرج عنهم عدم كتابة على انفسهم شيكات تانى،  وعدم الاستدانة من الأشخاص غير الأسوياء والذين يزيدوا من القيمة المالية للشيك. 
 
وأشار مساعد وزير الداخلية ، إلى أن عدد الغارمات فى تناقص داخل السجون نتيجة الإفراج عنهم أغلبهم ولم يتبقى إلا أعداد قليلة بسبب تعثر التفاوض مع الدائنين الذين يرفضون التصالح من بينها شقيق رفض التنازل عن قضايا ضد شقيقه،  وسيدة رفضت التنازل عن قضية ضد نجلها بالرغم عرض الاموال عليهم للتصالح،  وهذا خارج عن اردتنا ونعمل على حلها. 
 
وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن الوزارة بِناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نعكف بصفة مستمرة على عقد لجان فحص ملفات الغارمين والغارمات للإفراج عنهم عقب سداد ديونهم تنسيقًا مع صندوق تحيا مصر، في إطار مبادرة «سجون بلا غارمين وغارمات» .
 
واشار مساعد وزيرالداخلية ان الوزارة تنتهج مفهوم فلسفة عقابية حديثة بإعادة تأهيل السجناء واندماجهم في المجتمع مرة أخرى، مشيرا الى  ان  دور الوزارة لا يقتصر داخل السجن بل خارجه بتقديم مساعدات للمفرج عنهم وأسر المحبوسين تنسيقًا مع قطاعات الوزارة المعنية والجهات المختصة لمنع عودتهم للجريمة مرة أخرى.
 
 
وأضاف مساعد وزير الداخلية: "القيادة السياسية تحرص في كافة المناسبات الدينية والوطنية على الإفراج عن   السجناء ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية، منوها  بانه تم   الإفراج عن 89 غارم وغارمة من بينهم 13 سيدة