التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

الهيئة الوطنية للانتخابات: العمل أثناء ساعة الراحة لكثافة الإقبال

المستشار محمود الشريف
المستشار محمود الشريف

 أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الشعب المصرى اتحد فى النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية كما اتحد فى أعياده.

وردًا على سؤال حول عدم دستورية ورقة الاقتراع، أضاف المتحدث باسم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى مؤتمر صحفى لاستعراض تفاصيل اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية، بصدد تعديل بعض مواد الدستور وهذه الحالة منصوص عليها فى المادة 226 من الدستور، مضيفا من يتحدث عن عدم الدستورية غير ملم وهناك من يحاول التشكيك وتشويه الصورة.

وعن الشائعات بشأن ضعف الإقبال، أكد أن الهيئة تتعامل مع الشائعات أولًا بأول، إما بإصدار بيانات أو عقد ندوات ومؤتمرات صحفية، مشيرًا إلى أنه بدأ حديثه بشكر المواطنين لكثافة الإقبال، بدليل إصدار اللجنة قرارًا باستمرار العمل فى اللجان مفتوحة الأبواب أمام المواطنين حتى أثناء ساعة الراحة لمواكبة الضغط وكثافة الإقبال.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.