التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

مرتبات أبريل ومايو .. اعرف مواعيد صرف رواتب موظفى الحكومة

مرتبات موظفى الحكومة
مرتبات موظفى الحكومة

وفقا لقرار وزارة المالية، فأنه من المقرر بدء صرف مرتبات وأجور شهر أبريل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، غدا الاثنين 22 أبريل، وحتى نهاية الشهر.

وكانت وزارة المالية قررت تبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بما فيها المحول على البنوك والخاصة بشهري أبريل ومايو من العام الحالي بحيث يتم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالى بدءًا من 22 إلى 30 أبريل الحالي بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 الي 28 من كل شهر، وذلم بمناسبة حلول موسم الإجازات والأعياد.
 
 
 
وذكر بيان أصدرته وزارة المالية يوم  الأربعاء، 3 إبريل، فإن تعليمات الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019، بشأن تبكير مواعيد الصرف تضمنت أيضًا مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات تيسيرًا علي  العاملين بالدولة وبحيث تستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية الصرف حيث إن التعليمات السابقة تقصر عملية صرف المتاخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق ونظرًا لأن  يوم 10 مايو موافق يوم الجمعة وهي عطلة أسبوعية.
 
وأضاف البيان أنه بالنسبة لمرتبات وأجور شهر مايو فقد تقرر تبكير مواعيد الصرف لتبدا من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر.
 
 
مرتبات شهر مايو
 
وبالنسبة لمرتبات وأجور شهر مايو، تقرر تبكير مواعيد الصرف لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل، بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر، بحسب البيان.