التوقيت الجمعة، 18 أكتوبر 2019
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

أيمن عقيل: جماعة الإخوان الإرهابية تهوى العمل في الظلام

أيمن عقيل
أيمن عقيل

وجه الخبير الحقوقى أيمن عقيل، المتحدث باسم البعثة الدولية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية – مصر 2019، رسالة لكل من يدعو لمقاطعة العملية، قائلا "المقاطعة ليست هى الحل، وإن كان لديك رأى فالتعبير عنه يكون بالمشاركة قولا لا أو نعم لكن لا تترك المساحة خالية".

 

وأكد عقيل على ضرورة أن يكون هناك وعى وعلم ومعرفة عن طبيعة ما يحدث فى مصر وعن طبيعة المنظمات المتهمة فى القضية رقم 173 "التمويل الأجنبى" وقرروا مغادرة البلاد ومهاجمة الدولة من الخارج، لافتا إلى أنه بعد التحقيقات والنيابات والاستدعاءات حصل غالبية المتهمين على أحكام بالبراءة، مؤكدا أن تلك رسالة لمن يتهم القضاء المصرى بأنه مُسيس.

وتابع عقيل: "يجب على المنظمات الحقوقية داخل وخارج مصر الالتزام بالقوانين، الأزمة التى يعانى منها المجتمع المدنى المصرى منذ سنوات هى الخلط بين السياسى والحقوقى، هناك منظمات تهوى العمل فى الظلام وتحت الأرض مثل جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية".

 

وأضاف: "نرجو من الجميع الالتزام بالمهنية والاعتراض دون تخوين للمنظمات التى تعمل على الأرض بحيادية، من يقول ويدعى أنه لا يوجد إلا صوت واحد للحث على التصويت بنعم للتعديلات الدستورية، هناك دعوات للمقاطعة وأخرى بالتصويت بلا، والفيصل للصندوق ودور المتابعين ضمان المشاركة وعدم التأثير على المستفتيين للتصويت بنعم أو لا، الشعب واعى وفاهم وعارف.